رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ياسر جلال وخالد النبوي وطارق لطفي ومنة شلبي.. الرابحون في نهاية الموسم الرمضاني

ياسر جلال وطارق لطفي
ياسر جلال وطارق لطفي ومنة شلبي.. الرابحون في نهاية رمضان

ياسر جلال قدم أعظم أدواره في «الاختيار 3».. وشريف سلامة أبدع في «فاتن أمل حربي»

 

مع نهاية الموسم الرمضاني، والذي شهد مشاركة نحو 30 عملًا دراميًا، تنوعوا بين «الأكشن، والرومانسية، والرعب، والتراجيديا»، وعرضوا بين القنوات الفضائية والمنصات الإليكترونية، وضع النقاد هذه المسلسلات على ميزانهم الحساس، لتقييمها وفقًا لوجهة نظرهم على مدار الشهر الكريم.

بداية أعربت الناقدة الفنية ماجدة خير الله عن إعجابها بأداء الفنان محمد رمضان في مسلسل «المشوار»، ووصفته بأنه جاء مختلفًا عن كل عام.

وأوضحت أن الفنانة دينا الشربيني قدمت دورًا جيدًا من خلال شخصية «ورد» بالمسلسل، وأن ندى موسى وأحمد صفوت رائعان، وأن الإخراج «هائل» لـ«محمد ياسين»، وكذلك التصوير لـ«عبد السلام موسى».

ولفتت إلى أن تمثيل أبطال مسلسل «جزيرة غمام»، فوق الممتاز، خاصة طارق لطفي وأحمد أمين وفتحي عبد الوهاب، مؤكدة على أن التصوير والإخراج مميز جدًا.
 

 

وأضافت أن مشاهد الفنان محمد فراج في مسلسل «العائدون» ملفتة، على الرغم من قلتها، وأن خالد النبوي في حالة نضج شديدة في مسلسل «راجعين يا هوى»، بشخصية «بليغ أبو الهنا».

كما قالت إنه يحسب لصناع مسلسل «ملف سري» الجمع بين عدد كبير من النجوم معًا، منهم: «هاني سلامة، وماجد المصري، ومحمد محمود عبد العزيز، وعائشة بن أحمد، ونضال الشافعي»، وأنه يناقش قضية هامة وخطيرة.

في سياق متصل، كشفت عن أن الفنان ياسر جلال قدم أعظم أدواره من خلال تجسيد شخصية «المشير عبد الفتاح السيسي» في مسلسل «الاختيار 3»، وأن كل من الفنان أحمد السقا والفنان أحمد عز والفنان كريم عبد العزيز، تفوقوا على أنفسهم.

وأوضحت أن مسلسل «الاختيار 3» خارج المنافسة، لأنه دراما وثائقية، تعرض أحداثًا حقيقية، وترصد شخصيات موجودة بالفعل.

طارق لطفي «ممتاز» في «جزيرة غمام».. ومنة شلبي «أثبتت شطارتها» في «بطلوع الروح»

وعن المسلسلات الكوميدية، قالت «ماجدة» إن مسلسل «الكبير أوي 6» كان مفاجأة قوية للجميع، وقدم وجوهًا جديدة على الشاشة، أثبتت استحقاقها الفرصة، وخاصة الفنانة رحمة أحمد.

واستكملت حديثها قائلة إن الفنان شريف سلامة أبدع في دور «سيف الدندراوي» في مسلسل «فاتن أمل حربي»، ومثله الفنانة حنان مطاوع في مسلسل «وجوه».

على الجانب الآخر، أوضح الناقد طارق الشناوي لـ«النبأ»، أن هناك 5 مسلسلات كانت هي الأفضل على مدار الموسم الرمضاني، هي: «الاختيار 3، ودايمًا عامر، وفاتن أمل حربي، وجزيرة غمام، ومين قال».

وأضاف أن مسلسل «الاختيار 3» جاء خاليًا من أي خيال أو إدعاءات، وأنه ملىء بالوثائق والأدلة التي تقوم أي عمل درامي، موجهًا التحية لكل من المخرج بيتر ميمي والمؤلف هاني سرحان.

وأشار إلى أن الفنان مصطفى شعبان قدم وجبة كوميدية قوية في مسلسل «دايمًا عامر»، وأنه عمل ممتع وجيد، له إيقاع مميز، بجانب أنه يحمل في طياته رسائل اجتماعية بشكل غير مباشر، كمواجهة التنمر، وتسريب الامتحانات.

وتابع أن المخرج أحمد الجندي قدم عملًا جيدًا في الجزء السادس من مسلسل «الكبير»، وأن الفنانة رحمة أحمد خطفت الأنظار بخفة دمها وعفويتها، وأنها استطاعت أن تبعد عن نفسها، المقارنة مع الفنانة دنيا سمير غانم، واصفًا إياها بأنها «في منطقة تانية».

كما نوه «الشناوي» إلى أن الفنان محمد شاهين والفنان أحمد داوود، رائعان في مسلسل «Suits بالعربي»، وأن أدوارهما في هذا المسلسل، هي الأفضل في مسيرتهما، على الإطلاق.

ورأى أن الفنان أحمد داش سيكون نجمًا من النجوم الكبار في المستقبل، مشيدًا بأدائه في مسلسل «مين قال»، مؤكدًا على أن الفنانة منة شلبي أثبتت «شطارتها»، كالعادة، في مسلسل «بطلوع الروح».