رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قال إنه سعيد بالتعاون مع سميحة أيوب في «انحراف»

عبد العزيز مخيون لـ«النبأ»: لم أتردد في قبول دور «محمد بديع» في «الاختيار 3».. وحفظ سيناريو «جزيرة غمام» لم يكن سهلًا

عبد العزيز مخيون
عبد العزيز مخيون يتحدث لـ«النبأ» عن مشاركته في مسلسلات رمضان

يعيش الفنان الكبير عبد العزيز مخيون، خلال الموسم الرمضاني، حالة قوية من النشاط والنجاح، بـ3 مسلسلات دفعة واحدة، هم: «الاختيار 3، وانحراف، وجزيرة غمام».

وقال «عبد العزيز» لـ«النبأ»، إنه فخور بردود الأفعال التي حققها دور «محمد بديع»، الذي يقدمه في «الاختيار 3»، وإنه لم يتردد في قبول الشخصية.

وتابع أنه قرأ السيناريو جيدًا، وشاهد فيديوهات كثيرة لـ«بديع»، حتى يتمكن من الإلمام بالتفاصيل، مشيدًا بدور الماكيير، في تغيير شكله إلى أقرب ما يكون لـ«مرشد جماعة الإخوان».

عبد العزيز مخيون في دور محمد بديع في «الاختيار 3»

 


والمسلسل بطولة: أحمد السقا، وكريم عبد العزيز، وأحمد عز، وصبري فواز، وياسر جلال، وخالد الصاوي، وتأليف هاني سرحان، وإخراج بيتر ميمي.

وتابع أنه على الرغم من صغر دوره في مسلسل «جزيرة غمام»، إلا أنه يعد دورًا محوريًا، إذ يجسد دور «الشيخ مدين»، الذي يتوفي في الحلقة الثانية من العمل، لكن تبقى نبؤاته محور أحداث المسلسل.

الشيخ مدين في «جزيرة غمام»

وأشار إلى أنه يحب أن يندمج في الشخصية جيدًا، حتى يقدمها في أفضل صورة، مضيفًا أن السيناريو كان مكتوبًا بطريقة محكمة ومختلفة.

كما كشف أن حفظ الكلام لم يكن سهلًا، لأنه أغلبه صوفي وملىء بالكلمات الفلفسية، مؤكدًا على أنها كانت تحتاج إلى حفظ قوي وتدقيق في قولها.

ويشارك في المسلسل: طارق لطفي، وفتحي عبد الوهاب، وأحمد أمين، ومي عز الدين، ورياض الخولي، ومحمود البزاوي، وهبة عبد الغني، وهو تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج حسين البلاسي.

في سياق متصل،  لفت «مخيون» إلى أنه يقدم دور رجل يعمل في مصنع ثلج في مسلسل «انحراف».

وأوضح أنه يحب التعاون مع المخرج رؤوف عبد العزيز، وأن وجود الفنانة سميحة أيوب ضمن فريق العمل، بمكانة إضافة قوية للمسلسل، مشيرًا إلى أنه يعزها على المستوى الشخصي، وسعيد بوجودها معه، وأن هناك تجربة طويلة جمعته بها في المسرح.

ومسلسل «انحراف» بطولة: روجينا، وسميحة أيوب، وهو إخراج سامح عبد العزيز.