رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

رغم الإشادة.. أخطاء بالجملة في مسلسل «جزيرة غمام»

أخطاء بالجملة في
أخطاء بالجملة في مسلسل «جزيرة غمام»

على الرغم من الإشادة الواسعة التي وجدها مسلسل «جزيرة غمام»، بعد عرض الحلقات الأولى منه، على مواقع التواصل الاجتماعي، إلا أن صناعه وقعوا في أخطاء ملحوظة، ستؤثر على نجاح العمل بشكل أو آخر.

ظهر الخطأ الأول في الدقائق الأولى من المسلسل، إذ كشفت الأحداث عن زيارة الرئيس محمد أنور السادات إلى مدينة القصير بمحافظة البحر الأحمر، عام 1977، مع كل من: رئيس الوزراء ممدوح سالم، وعثمان أحمد عثمان وزير الإسكان والتعمير.

وبالعودة إلى التاريخ، نجد أن في عام 1977، لم يكن «عثمان» هو زير الإسكان والتعمير، وإنما كان المهندس حسن محمد حسن، الذي جاء في الفترة من 10 نوفمبر 1976 حتى 26 أكتوبر 1977.

أما عثمان أحمد عثمان، فـ كان وزير الإسكان والتعمير في الفترة من 16 أبريل 1975 حتى 9 نوفمبر 1976.

وتمثل الخطأ الثاني في حديث «الشيخ شمس»، داخل المسجد، الذي افتتحه الرئيس السادات، ضمن الأحداث، إذ بشره بأن الله سينصره عند زيارته الثانية للقدس.

وتبين بالبحث، أن السادات زار القدس في نوفمبر 1977، وقبلها بشهر لم يذهب إلى محافظة البحر الأحمر، كما أنه في هذه الفترة، لم يزور سوى محافظة الإسماعيلية 3 مرات.

خطبة الحاج شمس أمام السادات في «جزيرة غمام»

مواعيد عرض «جزيرة غمام»:

يعرض مسلسل «جزيرة غمام» في العاشرة والنصف مساء، على قناة ON.

أبطال مسلسل «جزيرة غمام»:

يشارك بالمسلسل كل من: طارق لطفي، وفتحي عبد الوهاب، وأحمد أمين، ومي عز الدين، ورياض الخولي، وعبد العزيز مخيون، وميار الغيطي، وهاجر الشرنوبي، وهو تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج حسين المنباوي.