رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

رمضان 2022| جريمة قتل تهز الصعيد في «جزيرة غمام».. ومي عز الدين «غجرية»

أبطال مسلسل «جزيرة
أبطال مسلسل «جزيرة غمام»

تعكف أسرة مسلسل «جزيرة غمام»، خلال الفترة الحالية، على تصوير باقي مشاهد العمل، استعدادًا لعرضه ضمن مسلسلات الموسم الرمضاني، وذك على قناة «الحياة» ومنصة «Watch it».

ويجمع المسلسل كل من: طارق لطفي، وفتحي عبد الوهاب، ومي عز الدين، وميار الغيطي، ومحمد جمعة، وأحمد أمين، وهاجر الشرنوبي، ورياض الخولي، كما تظهر الفنانة وفاء عامر والفنان عبد العزيز مخيون بشكل خاص، وهو تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج حسين المنباوي.

وتدور أحداث المسلسل داخل الصعيد، ليعيد الدراما الصعيدية إلى المنافسة في الشهر الكريم، بعد غياب، في فترة زمنية قديمة مر عليها أكثر من 100 عام، وتحديدًا في عهد الخديوي عباس حلمي الثاني.

جريمة قتل تشعل «جزيرة غمام»:

يعرض المسلسل قضية الصراع بين الإخوة، من خلال جريمة قتل، تقع داخل عائلة «شافع»، الذي لديه 4 أبناء؛ 3 ذكور، هم «أحمد أمين، وفتحي عبد الوهاب، وطارق لطفي»، وفتاة واحدة وهي «الغجرية سندس»، التي تجسد دورها مي عز الدين.

وتكشف الحلقات عن مقتل الابن الأصغر، ويتورط في الجريمة الابن الأكبر، بتحريض من الأوسط، لكن تكون المفاجأة عندما يظهر القتيل في مكان آخر، ويتضح أنه لم يمت من الأساس، ويهرب القاتل.

ويظهر الفنان أحمد أمين في دور جديد عليه، لأول مرة، من خلال شخصية «الشيخ عرفات»، أحد تلامذة الشيخ «عبد العزيز مخيون».

ويعد «جزيرة غمام» هو التعاون الثاني بين طارق لطفي وفتحي عبد الوهاب والمؤلف عبد الرحيم كمال، بعد مشاركتهم معًا في الموسم الرمضاني الماضي بمسلسل «القاهرة كابول»، الذي حقق نجاحًا كبيرًا، وأشاد الجمهور بروعة الأداء التمثيلي لأبطاله.

كما يحقق عودة الفنانة مي عز الدين لدراما رمضان، بعد أن كان آخر أعمالها هو مسلسل «البرنسيسة بيسة»، الذي عرض عام 2017.