رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

سيناريست «راجعين يا هوى» لـ«النبأ»: أنا تلميذ أنور عكاشة.. وراهنت على «بليغ أبو الهنا»

سيناريست راجعين يا
سيناريست راجعين يا هوى: راهنت على شخصية بليغ أبو الهنا

أعرب السيناريست محمد سليمان عبد المالك عن سعادته وفخره الشديد بردود الأفعال الإيجابية التي تلقاها عن مسلسل «راجعين يا هوى».

وقال لـ«النبأ»، إنه من تلاميذ مدرسة الأستاذ الراحل أسامة أنور عكاشة، وإنه حرص على الاعتماد على البساطة، في مسلسل «راجعين يا هوى»، المأخوذ عن سيناريو مسلسل «عكاشة» الإذاعي.

وعن كواليس تواصله مع أسرة الراحل، كشف «سليمان»، أن الأمر جاء بالصدفة، وأنه تحدث مع الإذاعية «نسرين» ابنة أسامة أنور عكاشة، قبل فترة، واتفقا على وجود تعاون، مشيرًا إلى أنه بعد ذلك، تم عمل جلسة مع المنتج تامر مرتضى، وبدأوا التجهيز المبدئي للمسلسل.

وأضاف أنه لم يرى سوى الفنان خالد النبوي لتقديم دور «بليغ أبو الهنا»، وأن هذه الشخصية كانت رهانًا للجميع، مؤكدًا على أن «النبوي» ممثل موهوب، وتمكن من تقديمها في أفضل صورة.

وتابع أن هذا العمل ليس الأول له مع خالد النبوي، وأنهما تعاونا، من قبل، في مسلسل  «ممالك النار»، لكنه لفت إلى أن «راجعين يا هوى» مختلف تمامًا عنه، وأنه كان تجربة صعبة، وبه تحديات كبيرة.

وشرح محمد سليمان قصده بهذه التحديات، قائلًا إنه لم يكن سهلًا عليه تحويل عمل إذاعي 10 دقائق إلى مسلسل كامل 30 حلقة، وإنه بذل كل جهده، ليكون العمل بسيطًا وقريبًا من قلوب المشاهدين.

مواعيد عرض مسلسل «راجعين يا هوى»:

ويعرض المسلسل على قناة Dmc، في الساعة التاسعة والثلث مساء، ويعاد في الرابعة والنصف صباحًا.

كما يعرض على قناة cbc، في الساعة 11:30 مساء، ويعاد في الثانية والربع صباحًا.

أبطال مسلسل «راجعين يا هوى»:

ويشارك في المسلسل كل من: خالد النبوي، ونور اللبنانية، وأنوشكا، ونور خالد النبوي، ووفاء عامر، وعبير منير، وأحمد بدير، وهنا شيحة، وسلمى أبو ضيف، وآية سماحة، وهو  محمد سلامة.

محمد سليمان عبد المالك