رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

المرأة في دراما رمضان.. خائنة ومقهورة وقاتلة

المرأة في دراما رمضان..
المرأة في دراما رمضان.. خائنة ومقهورة وقاتلة

يمنح صناع مسلسلات رمضان، المرأة، نصيبًا كبيرًا من اهتمامهم، ويسلطون الضوء عليها بشكل ملحوظ.

وظهرت المرأة في دراما الشهر الكريم، بصورة سلبية؛ فـ هي إما متسلطة، أو مقهورة، أو قاتلة، أو نصابة، وهو ما تسرده «النبأ» في السطور التالية:

مسلسل «فاتن أمل حربي»:

تظهر الفنانة نيللي كريم في مسلسل «فاتن أمل حربي»، بدور «فاتن»، التي تعيش في قهر وظلم، بسبب طليقها «سيف الدندراوي» وهو شريف سلامة، إذ يعاملها معاملة سيئة، ويضغط عليها ببناتهما من أجل العودة إليها، فضلًا عن ضربه لها وإهانتها في المحاكم والأقسام.

كما تقدم الفنانة فادية عبد الغني دور «حماة» فاتن، المتسلطة، التي تلعب دورًا كبيرًا في قسوة ابنها على زوجته، بجانب رفضها مساعدته بالأموال.

ويشارك في المسلسل: نيللي كريم، وشريف سلامة، وفادية عبد الغني، وميسون، ومحمد الشرنوبي، ومحمد ثروت، وهو تأليف إبراهيم عيسى، وإخراج ماندو العدل.

مسلسل «انحراف»:

تجسد الفنانة روجينا دور طبيبة نفسية، في مسلسل «انحراف»، لكنها تنتقم لمرضاها من ضحاياهم بالقتل والتعذيب.

وهو بطولة: روجينا، وسميحة أيوب، وعبد العزيز مخيون، ولوسي، ومحمد لطفي، ومحمد كيلاني، وهو تأليف مصطفى شهيب، وإخراج رؤوف عبد العزيز.

مسلسل «دنيا تانية»:

تظهر الفنانة مي سليم بدور «علا»، التي تخون ابنة عمها «دنيا» وهي ليلى علوي مع زوجها «حسام» وهو فراس السعيد، والمسلسل من تأليف أمين جمال، وإخراج أحمد عبد العال.

مسلسل «أحلام سعيدة»:

تقدم الفنانة غادة عادل دور امرأة أربعينية، لكنها ترفض الزواج، فينظر إليها من حولها على أنها «عانس»، بينما تقدم مي كساب دور «ليلى»، التي تكتشف كذب زوجها عليها، وعدم رغبته في حل مشكلة عدم الإنجاب التي تعاني منها.

ويشارك في المسلسل: يسرا، وغادة عادل، ونور محمود، وشيماء سيف، ومي كساب، وهو إخراج عمرو عرفة، وتأليف هالة خليل، وإنتاج جمال العدل.

مسلسل «جزيرة غمام»:

فاجأت الفنانة مي عز الدين، الجمهور، بتقديمها دور «العايقة»، وهي من أهل الغجر، التي جاءت إلى الجزيرة مع «خلدون» طارق لطفي، لفرض سيطرتهما عليها، وتستخدم، في سبيل تحقيق أهدافها، جمالها وإعجاب الكثيرين بها.

وهو بطولة: طارق لطفي، وفتحي عبد الوهاب، ومي عز الدين، ومحمد جمعة، وأحمد أمين، وهو تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج حسين المنباوي.

مسلسل «يوتيرن»:

تطل الفنانة ريهام حجاج على المشاهدين في مسلسل «يوتيرن» بدور «يارا» التي تتورط في جريمة قتل وخيانة زوجها.

وهو بطولة: ريهام حجاج، وكريم قاسم، وتوفيق عبد الحميد، وعبير منير، وصفاء الطوخي، وعبير صبري، وهو إخراج سامح عبد العزيز.