رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

النائبة نشوى الديب لـ«النبأ»: «فاتن أمل حربي» واقع تعيشه النساء.. وحصلنا على موافقة مبدئية لـ قانون الأحوال الشخصية الجديد

عضو مجلس النواب:
عضو مجلس النواب: «فاتن أمل حربي» يعرض واقعًا تعيشه النساء

أثار مسلسل «فاتن أمل حربي»، حالة كبيرة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، نظرًا لتطرقه لمناقشة قضايا هامة تخص المرأة في الأسرة المصرية.

من جانبها، قالت النائبة نشوى الديب، عضو مجلس النواب، لـ«النبأ»، إن ما يعرضه المسلسل، جزءًا من الواقع الذي تعيشه النساء.

وتابعت أن قانون الأحوال الشخصية الجديد، الذي قدمته للبرلمان، حصل على موافقة مبدئية، منذ حوالي شهر ونصف، مشيرة إلى أنها متفائلة بالحصول على الموافقة النهائية في الجلسات المقبلة.

وأوضحت أن القانون يناقش شروط الزواج والطلاق وحضانة الأطفال.

ومن أبرز مواد القانون: أن يكون تعدد الزوجات بإذن قضائي وبموافقة الزوجة الأولى، وألا تسقط الحضانة عن الأرملة أو الأرمل في حالة زواجهما مرة ثانية، وأن ينتهي حق الحضانة للنساء عند بلوغ الأطفال سن 15 سنة.

وأيضًا ألا تسقط حضانة الأم للأطفال بعد الطلاق، إذا تزوجت مرة ثانية، وأن الأم غير المسلمة لها الحق في حضانة الأطفال لحين يبلغ 15 عامًا، بجانب ألا يتم تزويج من لم يبلغ 18 عامًا من الجنسين.

مواعيد عرض مسلسل «فاتن أمل حربي»:

يعرض المسلسل على قناة Cbc، في الساعة والنصف مساء، ويعاد مرتين؛ الأولى في الساعة 12:40 صباحًا، والثانية في الـ10 صباح، اليوم التالي.

وعلى قناة CBC دراما، يعرض الساعة 9:30 مساء.

أبطال مسلسل «فاتن أمل حربي»:

ويشارك في المسلسل كل من: نيللي كريم، وشريف سلامة، وهالة صدقي، ومحمد ثروت، ومحمد الشرنوبي، وفادية عبد الغني، وهو تأليف إبراهيم عيسى، وإخراج ماندو العدل.