رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

5 مسلسلات كوميدية في دراما رمضان 2022.. «الكبير أوي 6» الأبرز

 5 مسلسلات كوميدية
5 مسلسلات كوميدية في رمضان 2022.. «الكبير أوي 6» الأبرز

أيام قليلة تفصلنا عن انطلاق السباق الرمضاني، والذي يشهد مشاركة عدد كبير من المسلسلات، التي تتنوع بين «الكوميديا، والأكشن والإثارة، والتراجيديا».

وحجزت المسلسلات الكوميدية مكانًا لها وسط المنافسة، بـ3 أعمال درامية، هم: «الكبير أوي 6، وفي بيتنا روبوت 2، ومكتوب عليا»، بجانب مسلسلي «أحلام سعيدة» و«دايمًا عامر»، واللذين يميلان للطابع الكوميدي أيضًا.

مسلسل «الكبير أوي 6»:

يشارك الفنان أحمد مكي في ماراثون الشهر الكريم بالجزء السادس من مسلسل «الكبير أوي»، الذي يعرض على قنوات ON، ويشهد مفاجآت قوية للجمهور؛ أبرزها زواج «الكبير» من ابنة «زادة» وهي رحمة أحمد، لترعى توأمه «جوني، والعترة» بعد رحيل «هدية» وهي دنيا سمير غانم، وظهور نجل لـ«حزلقوم»، يشبه في كل شىء سواء الملامح أو شكل الشعر أو طريقة اللبس.

كما ينضم للجزء الجديد من المسلسل، مجموعة من ضيوف الشرف، أبرزهم: حمدي الميرغني، وأسماء جلال، ونرمين الفقي.

مسلسل «في بيتنا روبوت 2»: 

يشارك في المسلسل كل من: ليلى أحمد زاهر، وهشام جمال، وشيماء سيف، وعمرو وهبة، والراحلة دلال عبد العزيز، وسليمان عيد، وناهد السباعي، وهو تأليف أحمد محيي ومحمد المحمدي، وإخراج هشام جمال.

كما يشهد الجزء الجديد عدة مفاجآت مثيرة أبرزها: حمل «سارة» وهي ليلى أحمد زاهر من زوجها «يوسف» وهو هشام جمال، وانتظارهما لمولودهما الأول، وتصاعد المشاكل بينهما خلال فترة الحمل.

ويظهر منافس لـ«يوسف» جديد، اسمه «متين»، يمتلك شركة كبرى ويخترع «روبوت» قويًا، ينافس «لذيذ وزومبا»، وتقع بينهما العديد من المسابقات، لتحديد الروبوت الافضل.

ومن المقرر أن يعرض المسلسل على قناة «الحياة» في النصف الأول من شهر رمضان، على مدار 15 حلقة فقط.

مسلسل «مكتوب عليا»:

وهو بطولة: أكرم حسني، وهنادي مهنا، وأيتن عامر، وحنان سليمان، وعمرو عبد الجليل، وهلا رشدي ومحمود السيسي، وتأليف إيهاب بليبل، وإنتاج كريم أبو ذكري.

وتدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي كوميدي، حول «جلال»، أكرم حسني، وهو شاب بسيط، ينتمي للطبقة المتوسطة، ويعمل موظفًا بالشهر العقاري.

وتكشف الحلقات عن انقلاب حياة «جلال» رأسًا على عقب، بعد لقائه بأحد العجائز، الذي يمسح على ذراعه بمادة مسحورة موجودة داخل زجاجة مسك، فيتفاجأ الأول، في اليوم التالي، أن أحداث حياته اليومية وكل ما يتعرض له في ساعاته المقبلة، مكتوبًا على ذراعه، ولذلك سُمي المسلسل «مكتوب عليا».

ويصبح «جلال» في ورطة كبيرة، بعدما يكتشف أنه سيتوفى قريبًا، وفقًا لما يقرأه على ذراعه، ويسعى لتغيير ذلك.

ويعرض على قنوات DMC.

مسلسل «دايمًا عامر»:

وهو بطولة: مصطفى شعبان، ولبلبة، وصلاح عبدالله، وأحمد الشامي، وسماء إبراهيم، وفريال يوسف، وميرنا نور الدين، ومحمد التاجي، وعمرو عبد الجليل، ومحمد ثروت، ولمى كتكت، وهوإخراج مجدي الهواري.

وتدور أحداث المسلسل حول «مستر عامر» مصطفى شعبان، الذي يعمل مشرفًا اجتماعيًا في مدرسة «رؤية» الدولية، ويقع في مواقف طريفة كوميدية مع الطلاب.

ويعرض على قناتي ON، والحياة.

مسلسل «أحلام سعيدة»:

وهو بطولة: يسرا، وغادة عادل، وشيماء سيف، ومي كساب، وسامي مغاوري، وهو إخراج عمرو عرفة، وتأليف هالة خليل، وإنتاج جمال العدل. 

وتدور أحداث المسلسل في إطار كوميدي، حول مجموعة من النساء، تواجهن مشكلة في النوم وتعانين من الأرق، ويجمعهن القدر في عيادة أحد الأطباء، وتقع بينهن العديد من المفارقات الغريبة.

ويعرض على قنوات ON.