رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مخرج «مكتوب عليا» لـ«النبأ»: فكرته لم تقدم من قبل.. وانتهينا من 60% من التصوير

بوستر مسلسل «مكتوب
بوستر مسلسل «مكتوب عليا»

يعكف صناع مسلسل «مكتوب عليا»، خلال الفترة الحالية، على الانتهاء من تصوير العمل، استعدادًا لعرضه بالموسم الرمضاني، على قناة Dmc، ومنصة Watch it.

وقال المخرج خالد الحلفاوي إنهم انتهوا من تصوير حوالي 60% من مشاهد المسلسل، وإنهم يواصلون التصوير بشكل مكثف، يصل إلى 18 ساعة تقريبًا في اليوم، مضيفًا أنهم يسعون للانتهاء من التصوير كله قبل حلول شهر رمضان.

وتابع، في تصريحات خاصة لـ«النبأ»، أن فكرة المسلسل جديدة، لم يتطرق لها أحد من قبل، مشيرًا إلى أنه التعاون الأول له مع الفنان عمرو عبد الجليل والفنانة هنادي مهنا.

وأضاف «الحلفاوي» أنه عمل، قبل ذلك، مع الفنان أكرم حسني، في مسلسل «الوصية»، الذي عرض بالموسم الرمضاني لعام 2018.

مسلسل «مكتوب عليا» بطولة: أكرم حسني، وهنادي مهنا، وأيتن عامر، وحنان سليمان، وعمرو عبد الجليل، وهلا رشدي ومحمود السيسي، وتأليف إيهاب بليبل، وإنتاج كريم أبو ذكري.

تفاصيل مسلسل «مكتوب عليا»:

وتدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي كوميدي، حول «جلال»، وهو الفنان أكرم حسني، شاب بسيط، ينتمي للطبقة المتوسطة، ويعمل موظفًا بالشهر العقاري.

وتكشف الحلقات عن انقلاب حياة «جلال» رأسًا على عقب، بعد لقائه بأحد العجائز، الذي يمسح على ذراعه بمادة مسحورة موجودة داخل زجاجة مسك، فيتفاجأ الأول، في اليوم التالي، أن أحداث حياته اليومية وكل ما يتعرض له في ساعاته المقبلة، مكتوبًا على ذراعه، ولذلك سُمي المسلسل «مكتوب عليا».

ويصبح «جلال» في ورطة كبيرة، بعدما يكتشف أنه سيتوفى قريبًا، وفقًا لما يقرأه على ذراعه، ويسعى لتغيير ذلك.

أما هنادي مهنا؛ فتقدم دور حبيبة «جلال»، وتتورط معه في مشاكل عديدة بسبب هذا السحر، كما تحاول مساعدته، لمواجهته.

وتظهر الفنانة أيتن عامر، في دور شخصية كوميدية، وهي «رقية» ابنة خالة «جلال».

فيما تجسد الفنانة حنان سليمان دور «محاسن»، وهي والدة «جلال».

ويقدم الفنان عمرو عبد الجليل، ضمن الأحداث، دور رجل أعمال، يدعى «بدوي».

 «مكتوب عليا» يعيد أكرم حسني للمنافسة:

يذكر أن الفنان أكرم حسني غاب عن الموسم الرمضاني الماضي، لكنه شارك في رمضان عام 2020 بمسلسل «رجالة البيت»، مع الفنان أحمد فهمي، وويزو، وبيومي فؤاد، وعارفة عبد الرسول، وهو إخراج أحمد الجندي، وتأليف أيمن وتار، وإنتاج شركة «سينرجي».

خالد الحلفاوي مخرج مسلسل «مكتوب عليا»