رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

انسحابات وإصابات بالجملة.. الأزمات تهدد مسلسلات رمضان 2022

الأزمات تهدد دراما
الأزمات تهدد دراما رمضان 2022

أيام قليلة تفصلنا عن انطلاق الموسم الرمضاني، وما زالت العديد من المسلسلات الجديدة، المقرر عرضها خلال الشهر الكريم، تواجه أزمات ومشكلات بالجملة، إما بانسحاب أحد من فريق العمل واعتذاره عن عدم استكمال دوره، أو بوقوع عدد من الإصابات بين النجوم داخل «اللوكيشن»، أو غير ذلك، الأمر الذي يؤثر على التصوير بشأن أو آخر.

اتهامات لـ«بطلوع الروح» بتشويه الدين الإسلامي:

جاء مسلسل «بطلوع الروح» على رأس القائمة، فـ بمجرد عرض البوستر والبرومو الدعائي له، واجه هجومًا شديدًا وانتقادات لاذعة من الكثيرين على مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب «اللوك»، الذي ظهرت به الأبطال، والذي وصفه البعض، بأنه «صادم» ومبالغ فيه.

وتقدم الفنانة إلهام شاهين، بالمسلسل، دور إمرأة قيادية بجماعة «داعش» الإرهابية، وظهرت بملابس الجماعة، كما وضعت على رأسها «عصبة» سوداء، مكتوب عليها شعار الجماعة، وهو «لا إله إلا الله محمد، رسول الله»، كما كانت تحمل كرباجًا، لتجنيد النساء.
فيما ظهر كل من أحمد السعدني ومحمد حاتم بـ«لحى طويلة»، والفنانة منة شلبي بالحجاب.

ولاقى العمل ردود أفعال غاضبة من متابعي «السوشيال»، الذين أعربوا عن استيائهم الشديد من المسلسل، وصل إلى اتخاذهم قرار بمقاطعة كل أعمال إلهام شاهين، حتى أنهم وصفوها بأنها تشوه الدين الإسلامي، وسبوها بأقبح الألفاظ.

من جانبها، حرصت الفنانة إلهام شاهين على الرد على منتقديها بالمسلسل، وأكدت على أنه يصحح المفاهيم الخاطئة عن الدين الإسلامي، مضيفة أنها كانت تتوقع أن يحدث دورها رد فعل قوي بعد عرض المسلسل، وليس بمجرد نشر صورتها به.

وتابعت، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «مصر جديدة»، على شاشة «ETC»، أن الدواعش بهم كتائب نسائية، تحارب وتحمل السلاح، مشيرة إلى أنها لم تنتهي من تصوير كل مشاهدها.

كمال أبو رية يسبب مشكلة في «المداح 2»:

وأثار انسحاب الفنان كمال أبو رية من مسلسل «المداح 2: أسطورة الوادي»، حالة كبيرة من التوتر بين صناع العمل.

وكشف «أبو رية» أن شركة الإنتاج تواصلت معه، وأنه طلب منها تفاصيل معينة بالدعاية، موضحًا أنه تفاجأ بعدم وجوده في الحملة الدعائية للمسلسل من الأساس.

وتابع أنه طلب من الشركة كتابة اسمه على التتر كظهور خاص، وأنهم تأخروا في الرد على طلبه، ولم يجهزوا له العقود اللازمة، للتوقيع على هذا الأمر.

وأوضح كمال أبو رية أن اعتذاره عن المسلسل، قرار نهائي لا رجعة فيه، وأنه تأذى نفسيًا مما حدث معه، لافتًا إلى أنه تواصل مع نقابة المهن التمثيلية بخصوص ما حدث معه، وأنه وعده بالتدخل، وأنه ينتظر ما ستسفر عنه الأيام.

وبعد تدخل من النقابة، عادت المياه إلى مجاريها، وتم حل الخلاف، ليستأنف «كمال» تصوير مشاهده، لكن الأزمة التي تواجههم، حاليًا، هو ضيق الوقت قبل سباق رمضان.

«المداح 2» بطولة: حمادة هلال، وسهر الصايغ، وهبة مجدي، وأحمد عبد العزيز، وكمال أبو رية، وإخراج أحمد سمير فرج.

إصابة ليلى علوي تعطل «دنيا تانية»:

وتعطل تصوير مسلسل «دنيا تانية»، لفترة طويلة، بسبب إصابة الفنانة ليلى علوي بقطع في الكف، أثناء تصويرها أحد المشاهد بالعمل، واضطرت بسببه إلى الحصول على 9 غرز بشكل تجميلي.

وكشفت «ليلى» أنه على الرغم من كون المشهد صامتًا، إلا أنه يحمل في طياته كمًا كبيرًا من الغضب والانفعال، وأنها لم تشعر بنفسها إلا وهي تكسر الزجاج بيدها، حتى أصيبت.

المسلسل بطولة: ليلى علوي، ومي سليم، وأحمد عزمي، ونورهان، وأشرف زكي، وليلى عز العرب، ووفاء صادق، ومجدي كامل، وفراس سعيد، وإخراج أحمد عبد العال.

«أحلام سعيدة» في مأزق بسبب مرض غادة عادل ويسرا:

كذلك تسببت الأزمة الصحية التي تعرضت لها الفنانة غادة عادل، مؤخرًا، في مشكلة داخل أروقة تصوير مسلسل «أحلام سعيدة»، خاصة أنها جاءت بعد إصابة الفنانة يسرا بفيروس كورونا، ما جعل التصوير يتعطل مرتين، حتى يتم شفائهما.

ونقلت «غادة» إلى المستشفى، قبل عدة أسابيع، واتضح أنها أصيبت بالتهاب في المثانة، أدى إلى مضاعفات بالكلى وتسمم بالدم، حتى أنها كتبت تعهدًا على نفسها، للخروج من المستشفى، بعد رفض الأطباء، ورغبتهم في أن تظل فترة أطول تحت ملاحظتهم.

ومسلسل «أحلام سعيدة» بطولة: يسرا، وغادة عادل، وشيماء سيف، ومي كساب، ونبيل نور الدين، وإخراج عمرو عرفة.

اعتذار ريم مصطفى عن «مكتوب عليا»:

في سياق متصل، واجهت بعض المسلسلات، سلسلة من اعتذارات النجوم، ولجأت شركات الإنتاج إلى البحث عن بدائل لهم، منهم: الفنانة ريم مصطفى، التي قدمت اعتذارًا عن عدم استكمال مسلسل «مكتوب عليا»، وجاءت الفنانة هنادي مهنا بدلًا منها، لتقدم دور «حبيبة» البطل أكرم حسني.

والمسلسل بطولة: أكرم حسني، وأيتن عامر، وهنادي مهنا، وسلوى عثمان، وهلا رشدي، وعمرو عبد الجليل، وإخراج خالد الحلفاوي.

وتنشغل «ريم» بمسلسلي «دوبامين»، التي تخوض من خلاله تجربة البطولة المطلقة للمرة الأولى، مع: محمد كيلاني، وباسل الزارو، وتيام مصطفى قمر، ومروان يونس، وإخراج رؤوف عبد العزيز، ومسلسل «Suits بالعربي»، مع: آسر ياسين، وأحمد داوود، وصبا مبارك، وتقدم فيه دور «كريمة» سكرتيرة وحافظة أسرار «زين»، وهو آسر ياسين.

ياسمين رئيس تنسحب من «توبة»:

وأيضًا اعتذرت الفنانة ياسمين رئيس عن عدم المشاركة في مسلسل «توبة»، ليعتذر بعدها المخرج أحمد خالد موسى هو الآخر، ويأتي مكانه المخرج أحمد صالح.

ويشارك في المسلسل: عمرو سعد، وصبا مبارك، وأسماء أبو اليزيد، وماجد المصري، ومحمد لطفي، وانتصار.

حسن الرداد بدلًا من ماجد المصري في «بابلو»:

في سياق متصل، تسبب اعتذار الفنان ماجد المصري عن عدم تقديم دور البطولة في مسلسل «بابلو»، في وقوعهم في مأزق كبير، قبل أن يقع اختيارهم على الفنان حسن الرداد.

ثم تفاجأ صناع المسلسل باعتذار الفنان محمود حجازي، وقرروا أن يكون الفنان عمر الشناوي بديلًا له.

محمد الشرنوبي مكان أحمد حاتم في «فاتن أمل حربي»:

وفي مسلسل «فاتن أمل حربي»، حل الفنان محمد الشرنوبي بديلًا للفنان أحمد حاتم، الذي رفض الدور.

والمسلسل بطولة: نيللي كريم، وشريف سلامة، وفادية عبد الغني، وهالة صدقي، وهو تأليف إبراهيم عيسى، وإخراج ماندو العدل.