رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مسلسلات رمضان 2022..

«بطلوع الروح» يثير الغضب على «السوشيال ميديا».. وهكذا دافعت إلهام شاهين عن العمل

إلهام شاهين من مسلسل
إلهام شاهين من مسلسل «بطلوع الروح»

أثار مسلسل «بطلوع الروح»، خلال اليومين الماضيين، حالة كبيرة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد الكشف عن البوستر الدعائي له، تمهيدًا لعرضه بالموسم الرمضاني، على شاشة قناة «Mbc مصر»، ومنصة «شاهد» الإليكترونية.

جاء ذلك بسبب الشكل الذي ظهر به نجوم المسلسل على البوستر، والذي اعتبره الكثيرون صادمًا ومبالغ فيه.

ونالت الفنانة إلهام شاهين النصيب الأكبر من الهجوم الشرس والانتقادات اللاذعة، إذ ارتدت ملابس إحدى الجماعات الإرهابية، ووضعت على رأسها عصبة تحمل شعار «تنظيم داعش»، وظهرت منة شلبي بالحجاب، فيما بدا كل من أحمد السعدني ومحمد حاتم بـ«لحى طويلة».

بوستر مسلسل «بطلوع الروح»

 

إلهام شاهين بزي إحدى الجماعات الإرهابية على بوستر «بطلوع الروح»

 الاتهامات تلاحق مسلسل «بطلوع الروح»:

ولاقى العمل ردود أفعال قوية من متابعي «السوشيال»، الذين أعربوا عن غضبهم الشديد من المسلسل، وصل إلى اتخاذهم قرار بمقاطعة كل أعمال إلهام شاهين، حتى أنهم وصفوها بأنها تشوه الدين الإسلامي، وسبوها بأقبح الألفاظ.

هجوم شديد على إلهام شاهين بسبب مسلسل «بطلوع الروح»
جانب من تعليقات الجمهور على مسلسل «بطلوع الروح»

رد إلهام شاهين على منتقدي مسلسل «بطلوع الروح»:

من جانبها، حرصت الفنانة إلهام شاهين على الرد على منتقديها بالمسلسل، وأكدت على أنه يصحح المفاهيم الخاطئة عن الدين الإسلامي، مضيفة أنها كانت تتوقع أن يحدث دورها رد فعل قوي بعد عرض المسلسل، وليس بمجرد نشر صورتها به.

وتابعت، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «مصر جديدة»، على شاشة «ETC»، أن الدواعش بهم كتائب نسائية، تحارب وتحمل السلاح، مشيرة إلى أنها لم تنتهي من تصوير مشاهدها بالكامل.

تفاصيل مسلسل «بطلوع الروح»:

يذكر مسلسل «بطلوع الروح» بطولة: إلهام شاهين، ومنة شلبي، وأحمد حاتم، وأحمد السعدني، ودايموند بو عبود، وعادل كرم، وإخراج كاملة أبو ذكري، وتأليف محمد هشام عبية، ويعرض على مدار 15 حلقة فقط.

كما أنه تم تصويره في لبنان، إلا أن أحداث الحلقات تدور على أنه في سوريا أو العراق.