رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالأسماء.. 9 نجوم يغيبون عن دراما رمضان 2022 «دفعة واحدة»

عادل إمام
عادل إمام

أشهر قليلة تفصلنا عن انطلاق الموسم الرمضاني، والذي يعد واحدًا من أقوى المواسم الدرامية على مدار العام، إذ يتنافس العديد من صناع المسلسلات، خلال الفترة الحالية، على الانتهاء من أعمالهم، استعدادًا لعرضها بالشهر الكريم.

وكشفت الخريطة المبدئية لمسلسلات رمضان عن غياب عدد من النجوم عن الشاشة، لأسباب مختلفة؛ إما انشغالهم بأعمال سينمائية جديدة، أو رغبة منهم في قضاء وقت أطول مع أسرهم، أو خوفًا من فيروس كورونا.

ويرصد «النبأ» في السطور التالية قائمة بأبرز الفنانين الغائبين عن رمضان 2022:

اختار الفنان عادل إمام، الابتعاد عن المشاركة في المسلسلات هذا العام، تخوفًا على صحته بسبب فيروس كورونا المنتشر، ليكون آخر تواجد له على الساحة الرمضانية هو مسلسل «فالنتينو»، الذي عرض عام 2020، مع الفنانة دلال عبد العزيز، وحمدي الميرغني، وداليا البحيري، وإخراج رامي إمام.

كذلك تبتعد الفنانة ياسمين عبد العزيز عن جمهورها، بسبب ظروفها الصحية، لا سيما بعد الوعكة التي تعرضت لها، وكانت آخر مشاركة لها هو مسلسل «اللي ملوش كبير»، الذي عرض بالموسم الرمضاني للعام الماضي، مع الفنان أحمد العوضي، وحقق نجاحًا كبيرًا.

وخرجت الفنانة منى زكي من سباق رمضان المقبل، بعدما قرر صناع مسلسلها «لام شمسية» تأجيل تصويره، على أن يستأنف شهر يونيو، وذلك بعد النجاح الذي حققته بالعام الماضي، من خلال مسلسل «لعبة نيوتن».

أما الفنان محمد ممدوح؛ فـ أعلن عن رغبته في قضاء شهر رمضان مع زوجته وابنته، ولذلك فهو لن يشارك به، على الرغم من تواجده في رمضان 2021 بمسلسلين، هما «لعبة نيوتن» مع منى زكي ومحمد فراج، و«خلي بالك من زيزي» مع أمينة خليل.

وحسمت الفنانة ليلى علوى موقفها، بعدم التواجد في الماراثون الرمضاني لعام 2022، وبررت ذلك بأنها مشغولة بفيلم سينمائي جديد، وأنها تريد التركيز في السينما بشكل أكبر، بعد نجاح فيلميها «ماما حامل» و«200 جنيه»، لتكتفي بمسلسل «منورة بأهلها»، الذي يعرض على منصة «شاهد» خارج السباق.

ولم يتعاقد الفنان محمد إمام، حتى الآن، على أي مسلسل لرمضان، وهو ما يؤكد غيابه عن المنافسة، خاصة أنه مشغول، هو الآخر، بفيلمه الجديد «عمهم»، حتى تكون آخر أعماله الرمضانية هو مسلسل «النمر»، مع هنا الزاهد، وإخراج شيرين عادل.

وبعد أن قدم الفنان يوسف الشريف مسلسل «كوفيد 25» بالعام الماضي، يتخلف عن السباق هذا العام.

وأيضًا لا يتواجد في المشهد الرمضاني، النجم الكبير يحيى الفخراني، الذي شارك في الموسم الماضي بمسلسل «نجيب زاهي زركش»، مع الفنانة أنوشكا.

في سياق متصل، لن يتواجد الفنان علي ربيع ضمن قائمة المشاركين في مسلسلات رمضان، لأول مرة منذ 4 سنوات، إذ كشف رغبته في الاهتمام بالسينما؛ إذ انتهى، مؤخرًا، من فيلم «زومبي على جمبي»، المقرر طرحه بدور العرض قريبًا، وهو بطولة: حمدي الميرغني، وشيماء سيف، وهاجر أحمد، وإخراج عمرو صلاح.