رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

للراغبين بالمشاركة.. تفاصيل وآخر موعد لتقديمات رؤساء لجان في امتحانات الثانوية العامة

تفاصيل وموعد لتقديمات
تفاصيل وموعد لتقديمات رؤساء لجان بامتحانات الثانوية العامة

يهتم قطاع كبير من العاملين بوزارة التربية والتعليم، بتفاصيل المشاركة في امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي؛ لا سيما الراغبين في العمل كرؤساء لجان.

آخر موعد للتقديم على المشاركة في امتحانات الثانوية العامة 2023

وتواصل وزارة التربية والتعليم، خلال الأسبوع الجاري، استعداداتها لعقد امتحانات الثانوية العامة 2023، المقرر عقدها 10 يونيو المُقبل، على أن تُعقد امتحانات الدبلومات الفنية يوم 8 يوليو القادم وفق الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجاري 2022-2023.

وبحسب وزارة التعليم، تنتهي الإدارة العامة للامتحانات من تلقي استمارات المعلمين الراغبين في العمل كرؤساء لجان ومراقبين أوائل، يوم الثلاثاء المُقبل، بعد استيفاء الشروط التي حددتها وزارة التعليم.

وأوضحت الوزارة، أن المقابلات الشخصية للراغبين في التقديم للمشاركة في امتحانات الثانوية العامة 2023، كرؤساء اللجان أو مراقبين أوائل الذين انطبقت عليهم الشروط خلال إجازة منتصف العام.

التعليم: نرجو أن يتم تسجيل بيانات كل من تنطبق عليهم الشروط

وأتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في وقتٍ سابق، كلمة السر والمرور  للمعلمين المرشحين من خلال المديريات، على أن يتم التسجيل من خلال الموقع الإلكتروني المخصص لذلك.

 وحثت الوزارة كل من تنطبق عليهم شروط الترشح بتسجيل بياناتهم، مؤكدة أن التسجيل لا يقتصر فقط على العاملين بالمدارس والإدارات التعليمية التابعة للمديرية، بل تنطبق أيضا على العاملين بالمديرية مادامت تنطبق عليهم الشروط.

تجدر الإشارة إلى أن امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2022-2023، ستعقد يوم ١٠ يونيو المقبل، وفقًا لمنظومة الامتحانات الجديدة التي تَقرر فيها عودة الأسئلة المقالية بنسبة ١٥ ٪؜ على الأقل في كل مادة، وفق المواصفات الامتحانية التي سيضعها المركز القومي للامتحانات والتقويم.

تفاصيل عقد امتحانات الثانوية العامة 2023

وفي وقتٍ سابق، كشف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، عن شكل امتحانات الثانوية العامة للصفوف الثلاثة، للعام الدراسي 2022-2023، وفقًا للضوابط التي أقرتها وزارة التعليم.

وبحسب «حجازي»، إن امتحانات الثانوية العامة للصفين الأول والثاني الثانويين 2023، ستكون إلكترونية على مستوى الإدارة التعليمية بعد إعداد بنوك الأسئلة، وفقًا للمواصفات التي حددها المركز القومي للامتحانات والإدارة المركزية للتعليم الثانوي.

وأشار وزير التعليم، إلى أن الورقة الامتحانية تشمل على أسئلة اختيار من متعدد MCQ وعودة الأسئلة المقالية القصيرة Short Essay بنسبة لا تتعدى 15% وفق طبيعة كل مادة دراسية، موضحًا أن بالنسبة لامتحانات طلاب الثانوية العامة لعام 2022-2023، ستعقد ورقيًا.