رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مجاب عنها.. ننشر نماذج امتحان التكنولوجيا للصفين الرابع والخامس الابتدائي (صور)

نماذج امتحان التكنولوجيا
نماذج امتحان التكنولوجيا للصفين الرابع والخامس الابتدائي

يبحث أولياء أمور وطلاب الصف الرابع والخامس الابتدائي عن نماذج امتحان التكنولوجيا، المُقرر عقده خلال أيام، بالتزامن مع إعلان الوزارة عن نماذج استرشادية للامتحان؛ لمساعدة التلاميذ على فهم طبيعة الامتحان.

وينشر «النبأ الوطني»، في ذلك التقرير نماذج امتحان التكنولوجيا للصفين الرابع والخامس الابتدائي، مجاب عنها.

نماذج امتحان التكنولوجيا للصفين الرابع والخامس الابتدائيين

وأعلنت وارة التربية والتعليم والتعليم الفني، نماذج امتحان التكنولوجيا، للصفين الرابع والخامس الابتدائي؛ ليستعين بها واضعو الاختبارات من الموجهين والمعلمين في اختبارات شهر نوفمبر للعام الدراسي 2022-2023.

وبحسب الوزارة، نماذج امتحان التكنولوجيا، التي تم إتاحتها  تأتي في ضوء ما جاء بالقرار الوزاري 167 لسنة 2022، بشأن نظام الدراسة والتقييم الطلاب الصفين الرابع والخامس من الحلقة الابتدائية، وفي إطار ما تقوم به الإدارة المركزية للتطوير المناهج من إجراءات؛ لتيسير إعداد اختبارات تراعي مواصفات الورقة الامتحانية.

التعليم: نماذج امتحان التكنولوجيا جاءت للتسهيل على الطلاب

وقالت: "تسهيلًا على كل من المعلم والموجه، أسئلة استرشادية في مادة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات للصفين الرابع والخامس الابتدائي، يمكن أن يستعين بها واضعو الاختبارات من الموجهين والمعلمين في اختبارات شهر نوفمبر للعام الدراسي الحالي".

وزير التعليم يبحث سبل تحسين اللغة عن الطلاب

وفي وقتٍ سابق، التقى وزير التعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، مجلس أمناء المؤسسة السكرية لذكاء ورعاية الأطفال، وذلك في إطار اهتمام الوزارة بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني في تنفيذ عدد من مجالات التعاون والتي من بينها تحسين اللغة العربية ومعالجة الازدواج اللغوى لدى الطلاب.

وأعرب الدكنتور رضا حجازي، عن سعادته بالتعاون مع المؤسسة في تحسين اللغة العربية لدى الطلاب، مؤكدًا على اهتمام الوزارة بتعليم الطفل اللغة العربية قراءًة وكتابًة بجودة عالية، حتى يجيد تعلم العلوم والرياضيات وغيرها.

وأشار وزير التربية والتعليم، إلى أن اللغة العربية هي أم الثقافات، وأن الطفل في السنوات المبكرة يستطيع تعلم أكثر من لغة، لافتًا إلى أن هناك تحديا يواجه الطلاب عندما تكون اللغة العربية هي الأم وتكون دراسة العلوم باللغة الإنجليزية فهذا تحد صعب يقوم به الطالب.