رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

التعليم تكشف تفاصيل مهمة لطلاب الشهادة الإعدادية بشأن تسجيل استمارة الامتحانات إلكترونيا

توجيه عاجل من التعليم
توجيه عاجل من التعليم لطلاب الشهادة الإعدادية

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، طلاب الشهادة الإعدادية 2023، بضرورة تسجيل استمارة التقديم على الامتحانات إلكترونيًا.

التعليم: تسجيل استمارة امتحانات الشهادة الإعدادية إلكترونيًا

وأتاحت وزارة التعليم، موقعها الإلكتروني أمام الطلاب لتسجيل استمارة امتحانات الشهادة الإعدادية والتأكد من البيانات المسجلة على قاعدة البيانات؛ خصوصًا الصورة الشخصية للطالب المقر طباعتها على شهادة الإعدادية المؤمنة للطالب.

وبحسب الوزارة في خطاب لها أرسلته للمديريات التعليمية، إنه في حالة وجود أخطاء في الصورة يجب على الطالب التوجه إلى الكنترول.

آخر موعد لتسجيل استمارة امتحانات الشهادة الإعدادية 

وطالبت الوزارة بطباعة كشوف (12 د) بعد انتهاء الطلاب من تسجيل الإلكتروني وتسليم الكشوف إلى لجان النظام والمراقبة التابع لها المدرسة.

كما أوضحت وزارة التعليم، أنه يتم إتاحة منصة التقدم الإلكتروني للامتحان لطلاب الشهادة الإعدادية، بدءًا من يوم الأحد 27 نوفمبر الجاري حتى الخميس 22 ديسمبر باستخدام البريد الإلكتروني للطالب لذا يلزم على الطلاب إنشاء وتفعيل البريد من خلال الحساب المدرسي الموحد للمعلم والطالب.

حقيقية رفع الغياب عن المدارس

وفي سياق آخر، قالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه لا صحة لأنباء رفع الغياب عن المدارس خلال العام الدراسي الحالي، مُشددة على مديريات التعليم في أنحاء الجمهورية برفع نسب الحضور بين الطلاب.

وتنفيذًا لتعليمات وزارة التعليم، شددت الإدارات التعليمية كافة، خلال الأيام الماضية على إجراءات الغياب والحضور الإلكتروني، ورفع  نسب الحضور  بين الطلاب، والعمل علي جذبهم للانتظام في الدراسة بما يحقق انضباط العملية التعليمية.

حجازي: لن يتم رفع الغياب عن المدارس

وكان وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، قد وجه من خلال كتاب دوري  بمتابعة الغياب اليومي وانضباط سير الدراسة، لضمان حسن سير العملية التعليمية بمختلف مراحل التعليم مشددًا على أنه لا صحة لرفع الغياب من المدارس خلال العام الدراسي 2022-2023.

التسجيل الغياب إلكترونيًا

وشدد الوزير على تفعيل التسجيل الإلكتروني للغياب أسبوعيًا لجميع المراحل التعليمية وخاصة غياب طلاب الشهادة الإعدادية والثانوية العامة، فضلًا عن تفعيل جدول الحصص المقرر لمعلمي الصفين الثالث الثانوي والثالث الإعدادي، منوها بأهمية جذب الطلاب للمدرسة للاستفادة من العملية التعليمية.