رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل لقاء وزير التعليم مع مجموعة طلاب بالمرحلة الابتدائية

تفاصيل لقاء وزير
تفاصيل لقاء وزير التعليم بمجموعة من طلاب الابتدائية

استقبل وزير التعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، عددًا من طلاب إدارة بني مزار التعليمية  بمحافظة المنيا، وذلك في إطار التواصل مع الطلاب بمختلف المراحل التعليمية وإجراء حوار مجتمعي بشأن عدد من القضايا المتعلقة بالعملية التعليمية.

وزير التعليم يلتقي طلاب بالمرحلة الابتدائية

وأعرب وزير التعليم، عن سعادته بهذا اللقاء الذي يعد أداة للتواصل بين الوزارة والطلاب، ومعرفة آرائهم وقياس درجة قبولهم للمناهج الجديدة والتي طبقتها الوزارة في الصفوف الدراسية من KG1 وحتى الصف الخامس الابتدائي.

وخلال اللقاء، طرح الطلاب العديد من الأسئلة على الوزير بشأن العملية التعليمية والمناهج الدراسية، حيث أجاب الوزير على كافة تساؤلاتهم، كما أوضح نهج وزارة التربية والتعليم في تحقيق الفهم والتفكير الناقد ونواتج التعلم بدلًا من الاعتماد على أسلوب الحفظ، وهو الأمر الذي أشاد به الطلاب.

وضم الحضور كلًا من عبير إبراهيم عفيفي مديرة المدرسة، والمعتز محمد فايز محمد أخصائي إعلام، وانجي جابر عبد الرحيم أخصائي إعلام، والطالبة مريم إبراهيم دكروري "الصف الثاني الإعدادي"، والطالب أحمد شريف جمال محمود "الصف السادس الابتدائي"، والطالبة حلا رضا أحمد أبوزيد "الصف الثالث الابتدائي"، والطالبة سلمى سمير كامل عثمان "الصف الخامس الابتدائي"، والطالب علي أسامة عبد الغني خلف " الصف الثالث الابتدائي"، والطالبة يارا أحمد حسن عبدالحميد "الصف الثالث الإعدادي".

حقيقة رفع الغياب عن المدارس

وفي سياق آخر، قالت  وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه لا صحة لأنباء رفع الغياب عن المدارس خلال العام الدراسي الحالي، مُشددة على مديريات التعليم في أنحاء الجمهورية برفع نسب الحضور بين الطلاب.

وتنفيذًا لتعليمات وزارة التعليم، شددت الإدارات التعليمية كافة، خلال الأيام الماضية على إجراءات الغياب والحضور الإلكتروني، ورفع  نسب الحضور  بين الطلاب، والعمل علي جذبهم للانتظام في الدراسة بما يحقق انضباط العملية التعليمية.

حجازي: لن يتم رفع الغياب عن المدارس

وكان وزير التعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، وجه من خلال كتاب دوري  بمتابعة الغياب اليومي وانضباط سير الدراسة، لضمان حسن سير العملية التعليمية بمختلف مراحل التعليم مشددًا على أنه لا صحة لرفع الغياب من المدارس خلال العام الدراسي 2022-2023.