رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد رفض الوزارة رفع الغياب.. نصائح «أمهات مصر» لحماية التلاميذ من الفيروس المخلوي

رفض الوزارة رفع الغياب..نصائح
رفض الوزارة رفع الغياب..نصائح «أمهات مصر» لحماية التلاميذ

يواصل أولياء الأمور حالة الرعب والخوف على أطفالهم بسبب تفشي الفيروس المخلوي التنفسي، بالتزامن مع رفض الوزارة مطالب رفع الغياب عن المدارس، والتشديد على رفع نسب الحضور بالمدارس.

الفيروس المخلوي يولد حالة نقاش بين الأمهات بشأن التغذية

وتقول مؤسس اتحاد «أمهات مصر للنهوض بالتعليم» و«ائتلاف أولياء الأمور»، عبير أحمد، بأنه لا بد أن يهتم أولياء الأمور بالأكل الصحي لأبنائهم بجميع المراحل التعليمية، خصوصًا مع دخول فصل الشتاء وتفشي الفيروس المخلوي في المدارس، مُضيفةً أن الأمهات عبر مجموعات «الفيسبوك»، في النقاش لإيجاد حلول للحفاظ على صحة أطفالهم من الإصابة بأي عدوى فيروسية.

ووجهت «أحمد»، سؤالًا على أولياء الأمور، بشأن التغذية الصحية لأبنائهم، وهو، هل بتهتموا بالأكل الصحي للأولاد عند تحضير اللانش بوكس؟

وأكدت مؤسس اتحاد «أمهات مصر للنهوض بالتعليم»، أهمية متابعة صحة الأبناء أولا بأول، وعدم ذهابه للمدرسة في حالة شعورهم بأي تعب، وعليهم اللجوء للطبيب، والعودة للمدرسة بعد شفاءهم التام منعا لنقل أي عدوي لزملائهم.

مؤسس اتحاد أمهات مصر: لا بد أن نهتم بالتغذية السليمة

وردت الأمهات تباعًا على تساؤل «عبير»، وتقول إحداهن: "لا بد أن نهتم بالتغذية السليمة  وخصوصًا في تلك الفترة، وأضيف أي نوع فاكهة وعصير طازج لرفع وتقوية المناعة لتفادي الفيروسات ونزلات البرد المنتشرة بين الأطفال تلك الفترة".

فيما أجابت «تهاني. أ»، بأنها تضيف ثمرة فاكهة وخضار فلفل ألوان أو رومي مع قطع خيار مقطع والسندوتش حسب رغبتهم، “للأسف ولادي لديهم فوبيا من أنواع الجبن”.

بينما قالت «هالة.م»: "أكيد لا بد أن  نهتم لأكثر من سبب، أولهم لأن التغذية السليمة تساعد الطالب على التحصيل السليم والسبب الثاني التغذية السليمة عليها عامل كبير لرفع المناعة، وذلك في ظل انتشار الڤيروسات، لذلك نحرص دائمًا أن يكون اللانش بوكس يحتوي على ڤيتامينات مثل البرتقال والجوافة والتفاح الغنيين بڤيتامين سي والحديد ويمكن وضع مكسرات مثل السوداني وعين الجمل واللوز لاحتوائهم على أوميجا ثري وهذه مفيدة جدًا للمخ".

وكان أولياء الأمور طالبوا وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، بتقسيم أيام الحضور بالمدارس أو رفع الغياب، بعد تفشي الفيروس المخلوي التنفسي.