رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

خوفًا من الفيروس المخلوي.. وزير التعليم: أولياء الأمور يرتكبون جريمة بحق أبنائهم

وزير التعليم: أولياء
وزير التعليم: أولياء الأمور يرتكبون جريمة بحق أبنائهم

امتنع عدد كبير من أولياء الأمور عن إرسال أبنائهم إلى المدارس؛ خوفًا من تفشي الفيروس المخلوي، وطالبوا وزير التعليم، برفع الغياب من المدارس أو تقسيم أيام الدراسة؛ مثلما حدث أثناء جائحة كورونا.

وزير التعليم: أولياء الأمور يرتكبون جريمة في حق أطفالهم

ووصف وزير التعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، عدم إرسال أولياء الأمور أبنائهم إلى المدرسة، بأنها جريمة يرتكبونها في حق الأطفال، مُشيرًا إلى أن الوزارة تشارك في بروتوكول نشر ثقافة حقوق الطفل، لأن الوزارة لديها 5000 مدرسة للتعليم المجتمعي و60 مركزا للموهوبين.

وأضاف «حجازي»، خلال توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة التربية والتعليم والمجلس القومي لحقوق الإنسان والمجلس القومي للأمومة والطفولة لنشر ثقافة حقوق الطفل، أنه يجب استثمار السنوات الذهبية للطفولة المبكرة من سنتين حتى 10 سنوات، وهي السنوات التي ينمو فيها الذكاء.

العلاقة بين التعليم والإنجاب عكسية

وأكد وزير التعليم، أن العلاقة بين مستوى التعليم والإنجاب علاقة عكسية، فكلما زاد مستوى التعليم قل عدد الإنجاب فهذا الطريق السحري للتغلب علي الزيادة السكانية، مُضيفًا أن لكل طفل نقطة قوة وغالبًا لا نراها وبالتالي تموت هذه نقطة القوة، ولذلك لا بد من عدم مقارنة أي طفل بآخر، لذلك اهتمت الوزارة هذا العام بالنشاط الرياضي والفني لإظهار مواهب الطلاب.

حقيقة صرف وجبة للمعلمين 

وفي وقتٍ سابق، تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي أنباءً تزعم صرف وجبة للمعلمين مثل الطلبة، بدءًا من الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي 2023، وأثارت تلك الأنباء حالة من الجدل بين مُكذب ومُقر بها.

وبحسب المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، شادي زلط، الأنباء المتداولة بشأن صرف وجبة للمعلمين مثل الطلبة، بدءًا من الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي، عارية تمامًا عن الصحة.

وأكد «زلط»، إنَّ وزارة التربية والتعليم لم تصدر أية قرارات بـ صرف وجبة للمعلمين غذائية للمعلمين مع بداية الفصل الدراسي الثاني.

وفي سياق آخر، التقى وزير التعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، مجلس أمناء المؤسسة السكرية لذكاء ورعاية الأطفال، وذلك في إطار اهتمام الوزارة بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني في تنفيذ عدد من مجالات التعاون والتي من بينها تحسين اللغة العربية ومعالجة الازدواج اللغوى لدى الطلاب.