رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

حقيقة صرف وجبة للمعلمين بدءا من الفصل الدراسي الثاني

حقيقة صرف وجبة للمعلمين
حقيقة صرف وجبة للمعلمين بدءا من الفصل الدراسي الثاني

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي أنباءً تزعم صرف وجبة للمعلمين مثل الطلبة، بدءًا من الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي 2023، وأثارت تلك الأنباء حالة من الجدل بين مُكذب ومُقر بها.

حقيقة صرف وجبة للمعلمين 

وبحسب المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، شادي زلط، الأنباء المتداولة بشأن صرف وجبة للمعلمين مثل الطلبة، بدءًا من الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي، عارية تمامًا عن الصحة.

وأكد «زلط»، إنَّ وزارة التربية والتعليم لم تصدر أية قرارات بـ صرف وجبة للمعلمين غذائية للمعلمين مع بداية الفصل الدراسي الثاني.

وزير التعليم يصدر قرارات بتعيينات جديدة في الوزارة

كلف وزير التعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، الدكتور أحمد المحمدي مساعد رئيس الهيئة القومية لضمان جودة التعليم، للعمل مساعد لوزير التربية والتعليم لشؤون المديريات التعليمية.

وكان وزير التعليم، أصدر عدة قرارات، شملت تكليف خالد عبد الحكم رئيس الإدارة المركزية للتسرب من التعليم والتعليم المجتمعي، وعماد منصور مدير عام الإدارة العامة للخدمات المركزية، ويسري محمود، بمنصب مدير عام الموارد البشرية، وطارق الباز، بمنصب رئيس الإدارة المركزية للاستثمار، تكليف محمد عطية مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة بمنصب رئيس الإدارة المركزية للتعليم بمصروفات وتضم المدارس الخاصة والدولية والمتميزة لغات واليابانية والمصرية الدولية.

كما قرر الوزير ندب أيمن موسى مدير إدارة القاهرة الجديدة ليشغل منصب وكيل مديرية التربية والتعليم في القاهرة.

وفي وقتٍٍ سابق، التقى وزير التعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، مجلس أمناء المؤسسة السكرية لذكاء ورعاية الأطفال، وذلك في إطار اهتمام الوزارة بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني في تنفيذ عدد من مجالات التعاون والتي من بينها تحسين اللغة العربية ومعالجة الازدواج اللغوى لدى الطلاب.

وأعرب «حجازي»، عن سعادته بالتعاون مع المؤسسة في تحسين اللغة العربية لدى الطلاب، مؤكدًا على اهتمام الوزارة بتعليم الطفل اللغة العربية قراءًة وكتابًة بجودة عالية، حتى يجيد تعلم العلوم والرياضيات وغيرها.

وزير التعليم يبحث سبل تحسين اللغة عن الطلاب

وأشار وزير التعليم، إلى أن اللغة العربية هي أم الثقافات، وأن الطفل في السنوات المبكرة يستطيع تعلم أكثر من لغة، لافتًا إلى أن هناك تحدي يواجه الطلاب عندما تكون اللغة العربية هي الأم وتكون دراسة العلوم باللغة الإنجليزية فهذا تحدي صعب يقوم به الطالب.