رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

عايزة حق ابني.. والدة طفل تستغيث بـ«حجازي» بعد تعدي معلمته عليه بالضرب

والدة طفل تستغيث
والدة طفل تستغيث بـ«حجازي» بعد تعدي معلمته عليه بالضرب

استغاثت ولية أمر تلميذ بالصف الأول الابتدائي بوزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، بعد تعدي معلمته عليه بالضرب بـ«الخرطوم».

ولية أمر تستغيث بـ حجازي: أنا عايزة حق ابني

وتعود قصة تعدي معلمة على تلميذ بالضرب، إلى محاولة إجبار التلميذ المقيد بإحدى المدارس الابتدائية بقرية الكرما مركز السنطة التابع لمحافظة الغربية، على أخذ درس خصوصي لدى معلمته، ولم يستجب الطفل إلى ضغوطاتها فتعدت عليه بالضرب بـ«الخرطوم» داخل الفصل.

ويقول أحمد السيد، والد الطفل يوسف، إنه فوجئ، منذ أيام، بعودة ابنه البالغ من العمر 6 سنوات من المدرسة، وتبدو عليه علامات الضرب وتورم بالوجه وأثر كدمه بالرأس، وعلم من نجله، أن المعلمة ضربته بـ«الخرطوم»، وخبطت رأسه في السبورة، وبناءً عليه تقدمت والدته بشكوى إلى إدارة السنطة التعليمية، اتهمتها بالتعدي بالضرب المبرح على طفلها، وتشويه جسده، والتسبب في إصابته بحالة نفسية سيئة.

والدة الطفل: ابني دخل في نوبة اكتئاب ورفض العودة للمدرسة

وتقول والدة الطفل، إنه يعاني من حالة نفسية سيئة ودخل في نوبة اكتئاب حاد ورفض العودة إلى المدرسة، مُطالبة وزير التعليم ووكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، بمحاسبة المعلمة والتحقيق معها فيما بدر منها بحق نجلها، خصوصًا أنها تسببت في أزمة نفسية لطفلها الذي يرفض الذهاب للمدرسة ثانية.

وأضافت والدة الطفل المعتدى عليه من معلمته: "أنا عايزة حق ابني يوسف".

وأصدر وكيل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، المهندس ناصر حسن، تعليماته إلى مدير إدارة السنطة التعليمية، لدكتور يسر عبدالغني، بفتح تحقيق في واقعة اعتداء معلمة على تلميذ بالصف الأول الابتدائي بالضرب داخل الفصل والوقوف على أسباب وظروف وملابسات الواقعة، وسماع أقوال أسرة الطفل والتأكد من صحة الواقعة وسؤال إدارة المدرسة.

حجازي يكشف تفاصيل امتحانات الثانوية العامة 2023

وفي سياق آخر، كشف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، عن شكل امتحانات الثانوية العامة للصفوف الثلاثة، للعام الدراسي 2022-2023، وفقًا للضوابط التي أقرتها وزارة التعليم.

وبحسب «حجازي»، فإن امتحانات الثانوية العامة للصفين الأول والثاني الثانويين 2023، ستكون إلكترونية على مستوى الإدارة التعليمية بعد إعداد بنوك الأسئلة، وفقًا للمواصفات التي حددها المركز القومي للامتحانات والإدارة المركزية للتعليم الثانوي.

وأشار وزير التعليم، إلى أن الورقة الامتحانية تشمل على أسئلة اختيار من متعدد MCQ وعودة الأسئلة المقالية القصيرة Short Essay بنسبة لا تتعدى 15% وفق طبيعة كل مادة دراسية، موضحًا أن بالنسبة لامتحانات طلاب الثانوية العامة لعام 2022-2023، ستعقد ورقيًا.  متعدد.

الأسئلة المقالية في امتحانات الثانوية العامة لن تتعدى 15%

ولفت الدكتور رضا حجازي،  إلى أنه ستكون أسئلة امتحانات الثانوية العامة عبارة عن 85%، مؤكدًا أن الأسئلة المقالية لم تتعد الـ 15%، وذلك وفقًا لطبيعة كل مادة دراسية.