رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

فيديو| الحقنا يا حجازي نقلوا ولادنا لمدرسة متهالكة.. تفاصيل استغاثة أولياء أموربـ وزير التعليم

 تفاصيل استغاثة أولياء
تفاصيل استغاثة أولياء أموربـ وزير التعليم

استغاث أولياء أمور طلاب مدرسة سعد زغلول الابتدائية بالشرابية محافظة القاهرة، بـ وزير التعليم، جراء نقل أبنائهم إلى مبنى مدرسة بلال الإعدادية بنات، بالإدارة ذاتها، المتهالك ويبدو أنه آيل للسقوط في أي لحظة.

تفاصيل استغاثة أولياء أمور بـ وزير التعليم

وتداول أولياء الأمور مقطع فيديو يُظهر شروخ في مبنى مدرسة بلال الإعدادية بنات، التي تم نقل التلاميذ إليها، وأعربوا مخاوفهم من تكرار مأساة مدرسة كرداسة، الذي كان ضحيته أكثر 15 طالبة، لا سيما وأن مباني المدرسة المنقول إليها أبنائهم متهالكة وبها تشققات تهدد سلامة الطلاب.

حالة الخوف التي تسيطر على أولياء الأمور ممتزجة بمشاعر غضب، لا سيما وأن ما حدث مخالف لتعليمات وزير التعليم، الدكتور رضا حجازي، الذي أكد خلالها أن أرواح الطلاب والمعلمين غالية، ووجه بغلق المدارس غير الآمنة التي تحتاج لصيانة شاملة ولا تصلح لاستمرار العملية التعليمية، بالتعاون مع المحافظين، وأنه لا بد من اتخاذ خطوات في سبيل صيانة المدارس الآيلة للسقوط أو المتهالكة.

ووجه وزير التعليم حينها، مديري المديريات التعليمية بإطلاق أسماء المتوفين من أبنائنا الطلاب والمعلمين على قاعات التدريس أو المدارس، بالتنسيق مع المحافظين.

صيانة المدرسة مسؤولية مدير المدرسة

وأكد «حجازي»، ضرورة الالتزام بالجدية والانضباط وتقدير المسؤولية من كافة العاملين بالمنظومة التربوية وتطبيق خطة الوزارة بشكل حازم، والحفاظ على حقوق الطلاب وكرامة المعلم، مشيرًا إلى أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه من يقصر في أداء واجبات عمله.

وأشار إلى أن الصيانة مسؤولية مدير المدرسة ومسئول المباني؛ وعليهم مراجعة الصيانة بشكل كامل ودقيق، ووصف أوضاع المدرسة، مشيرًا إلى أن الوزارة قامت بإعداد استمارة يتم من خلالها رصد وتوضيح موقف المدارس من الصيانة بدءًا من مدخل المدرسة، وسلامة المبنى، ويتم إرسالها إلى الوزارة خلال أسبوع.

وشدد على تكثيف خطط المتابعات الميدانية للقيادات بالمديريات والإدارات التعليمية داخل المدارس؛ للتأكد من انتظام العمل بالمدارس، وحسن سير العملية التعليمية.

كما شدد  الوزير على تنفيذ جداول الإشراف اليومي، بجدية كاملة ومحاسبة المقصرين، مؤكدًا على أن المدرسة يجب أن تكون بيئة آمنة داعمة للتعليم والتعلم تحافظ على أرواح أبنائنا الطلاب.