رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

جزيرة غمام الحلقة 18| «عرفات» يستعد لمناظرة أمام «محارب».. و«خلدون» ينفعل على «العايقة»

جزيرة غمام الحلقة
جزيرة غمام الحلقة 18.. عرفات يستعد لمناظرة أمام محارب

شهدت الحلقة 18 من مسلسل «جزيرة غمام»، استمرار محاولات «العايقة» في التقرب من «عرفات»، كما طلب منها «خلدون»، فيما يحاول «عرفات» أن يجعلها في حال أفضل.

يعلم «عرفات» «العايقة»، القراءة والكتابة، فتكتب اسمها «نوارة»، ويمنحها مليمًا مقابل ذلك، وتخبره بأنها لن تفرط فيه أبدًا.

طلبت «العايقة» من «عرفات» أن تعرف السر الذي يجعله مميزًا بين الناس، فيوعدها بأن يخبرها به غدًا.

يذهب «محارب» و«الشيخ يسري» إلى «الشيخ عجمي»، ويعترض الأخير على اختيار «عرفات» شيخًا للجزيرة، بدلًا من «محارب»، ويتهمه بأنه مجذوب، كما يؤكد «محارب» على كلامه.

ويطلب «يسري» من «عجمي» تنظيم مناظرة علمية أمام أهل الجزيرة كلهم، بينه هو و«محارب» أمام «عرفات»، وأن من يثبت علمه، يتم اختياره شيخ للجزيرة، فيوافق «عجمي».

يذهب «البطلان» إلى «خلدون»، ويؤكد له الأخير على أنه سيكون طوعًا له، في حالة استجاب لنصائحه في تقسيم الجزيرة إلى جزأين، ويهدده «البطران» بأنه سيتخلص منه، إذا لم يحدث ما قاله له.

يذهب «عجمي» إلى «هلالة»، ويخبرها بأن زوجته الثانية «بنورة» حامل، ويطلب منها أن تعود إليه مرة ثانية، لكنها ترفض.

كما تطلب منها ألا يأتي إلى منزلها، لأنها تعيش بمفردها، ولا تريد أن يتحدث عنها أحد بطريقة غير لائقة، وتؤكد له على أنها إذا احتاجته كـ«كبير الجزيرة» ستلجأ إليه.

تكتشف خادمة منزل «عجمي»، حمل زوجته، دون أن يخبرها أحد بالخبر، وتبلغ «درة» ابنته به، لكنها لا تصدقها، إلا أنها تتأكد من صحة الأمر، عندما تأتي «نجاة» والدة «بنورة» إليهما، في ساعة متأخرة من الليل.

يذهب «محارب» إلى «يسري»، ويكشف الأول عن خوفه من المناظرة المنتظرة بينهم وبين «عرفات»، ويقول له إن «عرفات» كان سر وحبيب «الشيخ مدين».

إلا أن «يسري» يصر على المناظرة، ويمنحه «حجابًا» للنصر، لكن يرفض «يسري» أخذه.

يذهب «عرفات» إلى «عجمي»، ويخبره بأنه لا يريد هذه المواجهة، لكن «عجمي» يصمم على رأيه، فيستسلم «عرفات» ويقرر أن يتركها على الله.

ينفعل «خلدون» على «العايقة»، ويهددها بأن روحها أمام أن تعرف سر «عرفات».

وتنتهي الحلقة بمقابلة عدد من أطفال الجزيرة لـ«عرفات»، ويشجعونه قبل المناظرة، كما يسألهم عن معنى الصدق، فيقولون له إنه عدم الكذب، ليرد عليهم بأنه قول الحق في وقت لا ينجي فيه إلا الكذب.

مواعيد عرض مسلسل «جزيرة غمام»:

يعرض مسلسل «جزيرة غمام» في العاشرة والنصف مساء، على قناة ON.

أبطال مسلسل «جزيرة غمام»:

يشارك بالمسلسل كل من: طارق لطفي، وفتحي عبد الوهاب، وأحمد أمين، ومي عز الدين، ورياض الخولي، وعبد العزيز مخيون، ووفاء عامر، وميار الغيطي، وهاجر الشرنوبي، ومحمود البزاوي، وهو تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج حسين المنباوي.