رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

طارق لطفي.. شيطان «جزيرة غمام»

طارق لطفي.. شيطان
طارق لطفي.. شيطان «جزيرة غمام»

حصد مسلسل «جزيرة غمام» على إعجاب عدد كبير من متابعي مسلسلات رمضان، كما أشاد الكثيرون بأداء أبطاله، ووصفوا العمل بأنه مباراة تمثيلية ساخنة بينهم.

كان النصيب الأكبر من التعليقات الإيجابية  بالمسلسل، للفنان طارق لطفي، الذي على ما يبدو، أنه أصبح يتفوق في الأدوار الصعبة المركبة، ذات الأبعاد الكثيرة، فـ حجز لنفسه مكانًا ثابتًا لدى الجمهور والنقاد وصناع المسلسلات.

وقدم «طارق» شخصية «خلدون»، ضمن الأحداث، «كبير الغجر»، الذي جاء إلى جزيرة غمام، مع «العايقة» مي عز الدين، لفرض سيطرتهما ونفوذهما عليها، فـ شكلا، معًا، ثنائيًا رائعًا على الشاشة.

طارق لطفي مع مي عز الدين من «جزيرة غمام»

كما ظهر، في المسلسل، بدور جديد عليه، وبـ«لوك» مختلف تمامًا عنه، ليفاجأ المشاهدين بأنه ما زال يمتلك المزيد من القدرات والمواهب التي لم تخرج بعد، ويثبت لهم أن النجومية تأخرت عليه كثيرًا.

«خلدون» هو شيطان الجزيرة المرعب، الذي يعيث فيها فسادًا، ينشر الشر والكراهية في نفوس أهلها، ويقنعهم بأنه يريد مصلحتهم.

وبـ«كاريزما» لن تتكرر وروح غامضة وحرفية شديدة، تفوق طارق لطفي في تجسيد الدور، حتى بات الشر يخرج من عينيه اللامعة وضحكته الخبيثة، ليكشف عن خطر كامن من ورائهما.

بوستر طارق لطفي من «جزيرة غمام»

وبعد مرور حوالي أسبوعين على الموسم الرمضاني، أصبح «خلدون» هو الحصان الأسود في المسلسلات، الذي راهن عليه المؤلف عبد الرحيم كمال، للعام الثاني على التوالي، بعد عملهما معًا في العام الماضي بمسلسل «القاهرة كابول»، والذي حقق نجاحًا 
واسعًا وقتها.

وعلى الرغم من أن شخصية «خلدون» معقدة ومتلونة، وبها الكثير من التحولات الصعبة والمشاعر المتضاربة؛ فـ بين قبيلته هو صاحب الكلمة المسموعة التي لا تُرد، وأمام أهل الجزيرة هو البريء الذي يقبل فعل شىء مقابل رضاهم عنه.

ليس ذلك فحسب، فـ تارة نجده يضحك وتارة أخرى في نفس المشهد، تتبدل ملامحه إلى الغضب الشديد، إلا أن «طارق» استطاع أن يمسك بزمام الدور جيدًا، وأن يقدمه بكل سلاسة وتمكُن.

«لطفي» ذاكر الدور بعناية، واجتهد، على مدار شهور طويلة، ليخرج فيه أفضل ما عنده، واهتم بأدق تفاصيل الشخصية، وجمع في كلماته بين الصعيدية والغجرية، حتى طبقة صوته، التي جاءت متغيرة تمامًا عن صوته الحقيقي، لتتناسب مع «خلدون»، فاستحق أن يحصد كل هذه الإشادات، عن جدارة، من بين غيره من نجوم الشهر الكريم.

مواعيد مسلسل «جزيرة غمام»:

يعرض المسلسل في العاشرة والنصف مساء، على قناة ON.

أبطال مسلسل «جزيرة غمام»:

يشارك بالمسلسل كل من: طارق لطفي، وفتحي عبد الوهاب، وأحمد أمين، ومي عز الدين، ورياض الخولي، وعبد العزيز مخيون، ووفاء عامر، وميار الغيطي، وهاجر الشرنوبي، ومحمود البزاوي، وهو تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج حسين المنباوي.