رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

جزيرة غمام الحلقة 16| وفاة الجدة مليحة.. و«خلدون» يحاول قلب «يسري» على «عرفات»

جزيرة غمام الحلقة
جزيرة غمام الحلقة 16.. وفاة الجدة مليحة

 

شهدت الحلقة السادسة عشر من مسلسل «جزيرة غمام» مفاجآت بالجملة للجمهور، بدأت ببكاء وندم «حمدي»، بعد وفاة «قدري» و«نجاح»، وخوفه من عقاب الله، واعترافه بأنه لم يقتل «سندس». 

جمع المشهد التالي بين «مليحة» و«عرفات»، لتعبر له عن سعادته بانتقام القدر من اثنين من قاتلي «سندس». 

طلب «عرفات» من «سندس» أن تسامح «حمدي» وتعفو عنه، فيكون جزائها الجنة، أو تقبل الدية، لكنها ترفض الخيارين، وتقول له إن دخول النار مع القاتل أفضل عندها من مسامحته على قتل حفيدتها، وإن الأموال ليس لها قيمة عندها الآن، وإنها بعد أخذ حق «سندس» لن يفرق معها أن تعيش أو تموت. 

ذهب والد «حمدي» إلى «الشيخ عجمي»، وطلب منه حماية ابنه من حكم «مليحة»، لكنه أخبره أن القرار في يدها وحدها. 

اجتمع أهل الجزيرة، يوم حكم «مليحة» على القاتل، الذي انهار أمامها، وحلف أنه لم يقتلها، وأنه فقط وافق على قتلها.

طلب «عرفات» من «مليحة»، مرة ثانية، أن تسامح القاتل حتى ترتاح «سندس»، فتوافق، وتعلن عفوها عنه، وسط فرحة أهل الجزيرة جميعهم، ما عدا «خلدون« و«العايقة» إذ يريدان نشر الشر في الجزيرة.

وتتوفي «مليحة» على الفور، وتنقلب السعادة إلى حزن، وتشيع جنازتها، ويحمل نعشها «عرفات». 

وتطلب «هلالة» من «عجمي» الطلاق، بعد زواجه عليها، ودار شخص في الجزيرة يعلن أنه تم عزل الخديوي عباس حلمي الثاني وعدد من أصحابه خارج البلاد. 

وقعت مواجهة بين «عرفات» و«محارب» في المسجد، بسبب استمرار الأخير في ترويع الناس ونشر الدين بينهم بالخوف والترهيب، انتهت بطرد «عرفات» له من المسجد، وأمره بأن يعيد صندوق الزكاة للمسجد بالأموال التي كانت موجودة به. 

ظهرت «بنورة» الزوجة الثانية لـ«عجمي»، وكشفت الحلقة عن سوء المعاملة التي تتلقاها من خادمة المنزل، بينما حاولت «درة» ابنة زوجها، أن تهدأ الأمور بينهم. 

أمر «خلدون» جماعته من طرح البحر، بأن يكفوا عن الفرح والرقص، وأن يدعوا الفضيلة والتوبة، أمام أهل الجزيرة، لحين يعطيهم أوامرًا جديدة. 

يتظاهر «خلدون» بالندم والتوبة والبعد عن الشهوات أمام الناس في الجزيرة، كما يطلب منهم أن يطيعوا «محارب» وينفذوا كلامه كله، وهدده «محارب» في حالة عودته إلى ما كان عليه، بأنه سيؤدبه.

انتهت الحلقة بذهاب «خلدون» إلى «يسري»، وحاول أن يقلبه ضد «عرفات»، وحكى له أنه طرد «محارب» من المسجد، وأن الدور عليه.

لم يصدق «يسري» حديث «محارب»، في البداية، وقال له إن «عرفات» أطيبهم، لكن «خلدون» استمر في إغوائه، وعرض عليه أن يبني مقامًا للشيخ مدين في منزله، حتى يكون هو صاحب الخير بين أهل الجزيرة كلهم، أمام استسلام «يسري» لفكرته.

واعيد عرض مسلسل «جزيرة غمام»:

يعرض مسلسل «جزيرة غمام» في العاشرة والنصف مساء، على قناة ON.

أبطال مسلسل «جزيرة غمام»:

يشارك بالمسلسل كل من: طارق لطفي، وفتحي عبد الوهاب، وأحمد أمين، ومي عز الدين، ورياض الخولي، وعبد العزيز مخيون، ووفاء عامر، وميار الغيطي، وهاجر الشرنوبي، ومحمود البزاوي، وهو تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج حسين المنباوي.