رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أبرزهم عصابة دار السلام والمتهمين بقتل طفلة القطامية..

محكمة جنايات القاهرة تُحدد مصيرالمتهمين في أبشع 4 قضايا بدار السلام والقطامية

جرائم قتل طفلة القطامية
جرائم قتل طفلة القطامية وعصابة دار السلام أمام المحكمة

شهدت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، يومًا ساخنًا حيث أصدرت 4 قرارت ما بين تأجيل أحكام وصدور أخرى في قضايا قتل وسرقة وحيازة وإحراز مواد مخدرة بقصد الاتجار بدائرتي دار السلام والقطامية.

عصابة دار السلام المتورطة في استعراض قوة وقتل مواطن

وقضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشارأحمد آبو الفتوح، في قضية الاتجار بالمواد المخدرة بمعاقبة عامل بالسجن المشدد 3 سنوات وإلزامه بدفع غرامة مالية قدرها 50 ألف جنيه، لاتهامه بالاتجار في المواد المخدرة بمنطقة دار السلام جنوبي القاهرة.

وصدر الحكم برئاسة المستشار أحمد أبو الفتوح وعضوية المستشارين حامد محمد ومحمد أحمد بسيوني وسالي عمرو الصعيدي، وأمانة سر طارق فتحي والسيد حسن.

وكشف أمر الإحالة الصادر من النيابة العامة عن قيام المتهم (عامل) بإحراز مادة كيميائية مخدرة MDMB  وهي عبار عن مركب كيميائي، أحد مشتقات Infazole car boxamides بقصد الاتجار.

كما كشفت التحريات التي تمت تحت إشراف المقدم وسام عطية رئيس وحدة مباحث قسم شرطة دار السلام بمديرية أمن القاهرة عن أنه حال مرور أحد معاوني مباحث القسم الأمني بدائرة القسم أبصر المتهم مستقلا دراجة بخارية تسير عكس الاتجاه، وبضبطه وتفتيشه عثر  بحوزته على 67 لفافة تحوي المركب الكيميائي المخدر، ومبلغ مالي وهاتف محمول.

وبمواجهته أعترف بحيازته للمضبوطات بقصد الاتجار، والمبلغ المالي متحصلات البيع، والهاتف للتواصل بعملائه، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات وأمرت بحبسه على ذمة القضية وتمت إحالتها إلى محكمة جنايات القاهرة والتي قضت بحكمها السابق.

وفي قرارها الثاني بشأن تشكيل عصابي بدائرة قسم شرطة دار السلام، قررت هيئة المحكمة المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار أحمد أبو الفتوح وعضوية المستشارين حامد محمد ومحمد أحمد بسيوني وسالي عمرو أمين الصعيدي، وأمانة سر طارق فتحي والسيد حسن، تأجيل محاكمة عناصر التشكيل لجلسة 25 مايو للإعلان، لاتهامهم باستعراض قوة وقتل مواطن بمنطقة دار السلام.

وجاء في أمر الإحالة قيام المتهمين باستعراض القوة والعنف واستخدموه قبل المجني عليهما، وأهالي منطقة دار السلام بقصد ترويعهم وتخويفهم وإلحاق الأذي المادي بهم، وفرض السيطرة والاتاواة عليهم بالسلب لبعض أموالهم عنوة وكان ذلك الفعل تكدير الآمن العام والسكينة العامة،  حال حملهم أسلحة نارية وأسلحة بيضاء وذخائر،  مما تستعمل في الاعتداء علي الأشخاص. 

وكشف أمر الإحالة عن أن هذه الجريمة أقترنت بجريمة أخرى وهى قتل  المجني عليه عمدا مع سبق الإصرار، بأن بيتوا النية وعقدوا العزم علي إلحاق الأذي به،  وأحدثوا إصابته علي إثر محاولات فرض إتاوة عليه، وأعدوا لذلك الأسلحة، وما أن أيقنوا تواجده رفقة شقيقه بالطريق العام،  وأضرموا في أنفسهم إزهاق روحه في حال امتناعه عن سداده مبلغ الإتاوة، وما أن امتنع المجني عليه عن الوفاء بالمبلغ، إلا وسدد له المتهم الأول ضربة باستخدام سلاح أبيض "مطواة" استقرت بفخذه الأيسر، فأحدثت إصابته التي أودت بحياته.

المشدد 5 سنوات لعامل دار السلام وحبل المشنقة ينتظر 3 متهمين لقتلهم طفلة القطامية

وفي قرارها الثالث، قضت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة في التجمع الخامس، برئاسة المستشار أحمد أبو الفتوح، وعضوية المستشارين حامد محمد ومحمد أحمد بسيوني وسالي عمرو الصعيدي،  وأمانة سر طارق فتحي والسيد حسن، بمعاقبة عامل بالسجن المشدد 5 سنوات لعامل بتهمة إحداث جرح عمدًا لكهربائي  في دار السلام.

وكشف أمر الإحالة قيام المتهم بإحداث جرح بالمجني عليه عمدا، بأن كان ذلك صادرا مع سبق الإصرار،  بأن بيت النية وعزم علي تحقبق المنية واعد لهذا الغرض سلاح أبيض متربصا به ومترصدا حركته، وما أن ظفر به حتي إنهال عليه بالضربات محدثا ما به من جرح نشأ عنه عاهة مستديمة يستحيل شفاؤها، وهي فقد كامل للسلامية الطرفية الوسطي لاصبع الخنصر الأيمن  تقدر نسبيا بستة في المائة علي النحو المبين بالتحقيقات.

وجاء القرار الرابع بشأن القضية رقم 381 لسنة 2021 جنايات القطامية، حيث أصدرت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار جمال حسن أحمد، وعضوبة المستشارين أمجد محمد أبو الفتوح، وعبد الجليل مفتاح ودكتور محمود عبد المنعم القرموطي، وأمانة سر شريف محمد علي، قرارًا بحجز القضية المتهم فيها 3 أشخاص لجلسة 13 يونيو المقبل للنطق بالحكم، لاتهامهم بقتل طفلة عمدًا خشية من افتضاح أمر تجارتهم بالمواد المخدرة.

وكانت محكمة جنايات القاهرة قد أحالت أوراق قضية قتل طفلة القطامية والمتهم فيها 3 أشخاص، إلى فضيلة مفتي الجمهورية لإبداء الرأي الشرعي في إعدامهم.

وكشف أمر الإحالة عن قيام المتهمين الثلاثة بقتل الطفلة، عمدًا مع سبق الإصرار، بأن بيتوا النية وعقدوا العزم المصمم على قتلها، ظنًا منهم أن في ذلك الخلاص من افتضاح أمر تجارتهم بـ المواد المخدرة.

وأضاف أمر الإحالة، أن المتهمين انهالوا على الطفلة ضربًا وصعقًا وحرقًا حتى أغشى عليها، فقاموا بكتم نفسها حتى لفظت أنفاسها الأخيرة، قاصدين من ذلك إزهاق روحها، فأحدثوا بها الإصابات الموجودة بتقرير الصفة التشريحية.

وذكر أمر الإحالة، أن هذه الجناية تقدمت جناية أخرى وهي الاتجار في المواد المخدرة، وأحرز المتهمون كمية من مخدر «الهيروين» بقصد الاتجار فيها في غير الأحوال المصرح بها، وحرز المتهمان الأول والثاني مخدر «المورفين» بقصد التعاطي.