رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

جنايات القاهرة تُحدد مصير المتهمين بسرقة شخص تحت تهديد السلاح بحدائق المعادي

قسم شرطة دار السلام
قسم شرطة دار السلام بمديرية أمن القاهرة

قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم التجمع الخامس، برئاسة المستشار أبو بكر عوض الله وعضوية المستشارين هشام الدرندلى ورياض أبو زيادة وبحضور عبد المنعم محمد مجدى وكيل النيابة وأمانة سر محمد طه محمد، بمعاقبة شخصين بالسجن المشدد 3 سنوات، لاتهامهما بسرقة مواطن بمنطقة حدائق المعادي في دار السلام.

سرقة مواطن تحت تهديد السلاح في دار السلام

وكشفت تحقيقات نيابة دار السلام الجزئية قبل إحالة القضية إلى محكمة جنايات القاهرة، عن أنه حال سير المجنى عليه سامى عادل بشارع الحرية بمنطقة حدائق المعادي بدائرة قسم شرطة دار السلام متوجهًا إلى عمله، حيث فوجئ بقيام كل من: المتهمين «عبد الرحمن. ر»، و«محمد. ع»، باعتراضهما طريقه، وإشهار المتهم الأول سلاحا أبيض عبارة عن «سكين» فى وجهه، وطلبا منه تسليمهما ما يحمله من متعلقات.

وتبين من خلال تحقيقات النيابة العامة بدار السلام الجزئية، قيام المتهم الثانى محمد عبد المجيد بمعاجلة المجنى عليه سامي عادل بوضع يده في جيب بنطاله، ما ترتب عليه بأن بث الرعب فى نفسه، وتمكنا بتلك الوسيلة القسرية من الإكراه، بالاستيلاء على هاتفه الجوال، ولاذ الثانى بالفرار، وأثناء محاولته اللحاق به، قام الأول بالتعدى عليه بالسلاح الأبيض حوزته وعرقلته وإسقاطه أرضا على ركبته محدثا إصابته الثابتة بالتقرير الطبى الصادر من مستشفى مبرة المعادى وسرقة مبلغ 50 جنيهًا منه.

وكشف التقرير الطبى الصادر من مستشفى مبرة المعادى عقب توقيع الكشف الطبي على المجني عليه سامي عادل، عن إصابته بجرح قطعى بالجانب الأيسر من الوجه، وسحجه بالركبة اليسرى، وقرر الطبيب الاستشار بخروجه بعد تحسن حالته الصحية، واستمعت النيابة العامة لأقوال الضحية.

وكشفت تحريات الرائد أحمد مختار معاون أول قسم شرطة دار السلام بمديرية أمن القاهرة عن صحة ما جاء في بلاغ المجني عليه سامي عادل، وتم عرض التحريات على محكمة جنايات القاهرة، وذلك عقب تحديد المتهمين ورصد أماكنهم.

إحالة واقعة السرقة بالإكراه في حدائق المعادي إلى محكمة جنايات القاهرة

وتمكنت قوة من وحدة مباحث قسم شرطة دار السلام بمأمورية، بقيادة الرائد أحمد مختار معاون أول مباحث القسم، والقوة المرافقة، وبإعداد الأكمنة اللازمة بأماكن ترددهما أمكن ضبط المتهم الأول، وعثر بحوزته على السلاح الأبيض المستخدم في الوقعة عبارة عن سكين، تم التحفظ عليها واقتياده إلى ديوان القسم.

وباستدعاء المجنى عليه تعرف على المتهم سالف الذكر، واتهمه بالسرقة، وبمواجهة المتهم اعترف بارتكاب الواقعة بالاشتراك مع آخر، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات، والتي أمرت بحبسه على ذمة التحقيقات وتمت إحالة القضية إلى محكمة جنايات القاهرة والتي قضت بحكمها السابق.