رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الإعدام شنقا لـ3 متهمين والمشدد 10 سنوات لمقتل مواطن بالسلام

محكمة جنايات القاهرة
محكمة جنايات القاهرة

قضت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة في التجمع الخامس بمعاقبة 3 متهمين بالإعدام شنقا عما أسند إليهم من اتهام بقتل مواطن في السلام وبمعاقبة متهم آخر بالسجن المشدد لمدة 10 سنوات لما أسند إليه من اتهام وإلزامهم بالمصروفات الجنائية ومصادرة الأسلحة المستخدمة وإحالة الدعوى المدنية إلى المحكمة المختصة.

جنايات القاهرة تقضى بمعاقبة 3 متهمين بالاعدام شنقا
صدر الحكم برئاسة المستشار محمد أحمد عطية، وعضوية المستشارين حسن حسين عيسى، وإبراهيم فهمي عبد الرحمن صقر الرئيسين بمحكمة استئناف القاهرة، وأمانة سر ياسر عبد العاطي وهاني حموده.

كشف قرار الإحالة أن المتهمين من الأول حتى الثالث بالاشتراك مع المتهم الرابع عن طريق الاتفاق والتحريض والمساعدة قتلوا المجني عليه “عبد الصادق محمود فرغلي” عمدا مع سبق الإصرار والترصد بأن بيتوا النية وعقدوا العزم على قتله وأعدا الأول والثاني لهذا الغرض سلاحين ابيضين قطعة حديدية حادة ومطواة، ثم سعي إليه االمتهمين الأول والثاني  متهيئين فرصة تواجده في مسكنه بمفرده وذلك بأن تربصا له بإحدي الشقق المجاورة لمحل اقامته حال تواجد المتهم الثالث على مسرح الجريمة والذي أبلغهم بتواجد المجني عليه بمحل سكنه وما ان ظفرا به حتي انهالا ضربا علي رأسه وعنقه بتلك الاسلحة فأحدثوا به الاصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية والتي أودت بحياته قاصدين من ذلك قتله وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

أضاف قرار الإحالة أنه كان القصد من هذه الجناية هو ارتكاب جنحة سرقة ذلك ان المتهمين في ذات الزمان سرقوا المبلغ المالي المبين قدرا بالتحقيقات من مسكن المجني عليه، بالإضافة إلى احراز بغير ترخيص سلاحين أبيضين قطعة حديدية ومطواة.

النيابة العامة تسمع شهادة رئيس مباحث السلام 

استمعت النيابة العامة إلى شهادة رئيس مباحث قسم شرطة السلام أول، الذي شهد بأن تحرياته السرية أفادت بقيام المتهمين من الأول وحتى الثالث بقتل المجني عليه عمدا مع سبق الاصرار والترصد وسرقة المبلغ المالي له من داخل مسكنه بالاشتراك مع المتهم الرابع عن طريق الاتفاق والمساعدة والتحريض.

وأضاف رئيس المباحث، إنه ونفاذا لقرار النيابة العامة تمكن من ضبطهم وبتفتيشهم عثر بحوزة الأول والثاني علي مبالغ مالية متحصلة من الجريمة وبمواجهتهم أقرا بارتكابهم الواقعة.