رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

السجن 5 سنوات لصاحب محل خطف طفلة وهتك عرضها في دار السلام.

حيثيات محاكمة المتهم بخطف طفلة وهتك عرضها بـ«دار السلام»

محكمة جنوب القاهرة
محكمة جنوب القاهرة

تنشر «النبأ» حيثيات حكم الدائرة 7 بمحكمة جنايات جنوب القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم التجمع الخامس، بالسجن 5 سنوات لصاحب محل خطف طفلة وهتك عرضها في دار السلام.
صدرت حيثيات الحكم برئاسة المستشار أبو بكر عوض الله رئيس المحكمة وعضوية المستشارين هشام الدرندلي ورياض أبو زيادة الرئيسين بمحكمة استئناف القاهرة، وبحضور عبد الحميد سمير عبد العظيم وكيل النيابة وأمانة سر محمد طه محمد.

وقالت المحكمة في حيثيات حكمها إنه بعد تلاوة أمر الإحالة وسماع طلبات النيابة العامة والمرافعة الشفوية والاطلاع على الأوراق والمداولة استقر فى يقين المحكمة واطمأن إليها وجدانها مستخلصة من سائر أوراق الدعوى وماتم فيها من تحقيقات وما دار بشأنها بجلسة المحاكمة تتحصل فيما أبلغت به الشاهدة الأولى بتقابل المتهم مع نجلتها الطفلة وبالغة من العمر 7 سنوات ميلادية في الطريق العام.

 وبمناقشته لها تأكد منها من عدم وجود والديها في مسكنهما فأوهمها بمرافقته لاعطائها ما تشتهيه من حلوى فسكنت نفسها لهذا الزعم وانخدعت به ثم استدرجها المتهم إلى داخل حانوته قاصدًا من ذلك إبعادها عن أهلها وذويها واخفائها عمن لهم حق المحافظة عليها واعتدى عليها وبسؤال المجني عليها في تحقيقات النيابة العامة رددت مضمون ما سلف بيانه وبسؤال المتهم أقر بارتكابه للواقعة.
وأضافت الحيثيات أن الواقعة على تلك الصورة المتقدمة قام الدليل على صحتها وصحة اسنادها للمتهم مما شهد به كلا من والدة المجني عليها والرائد أحمد محمود مختار ضابط المباحث بقسم شرطة دار السلام بتحقيقات النيابة العامة وأقوال الطفلة المجني عليها وباعتراف المتهم ومما ثبت بتقرير مصلحة الطب الشرعي.     
كشفت تحقيقات النيابة العامة قيام المتهم محمد على بدائرة قسم شرطة دار السلام بمحافظة القاهرة بخطف الطفلة المجنى عليها «ف» بأن اصطحبها حال سيرها أسفل مسكنها مستغلا حداثة سنها بدعوى شراء الحلوى حتى تمكن من استدراجها داخل حانوته حاجبًا إياها عن أهله وذويه.
وأَضافت التحقيقات أن الجريمة اقترنت بجناية أخرى لأنه فى ذات الزمان والمكان هتك عرض ذات الطفلة المجنى عليها سالفة الذكر بالقوة واعتدى عليها ووقعت الجريمتين حال كون الطفلة تبلغ من العمر 7 سنوات.
وقالت والدة المجني عليها أن نجلتها المجني عليها أبلغتها بأن المتهم سالف الذكر استدرجها داخل حانوته واعتدى عليها وأنها قامت بفحص نجلتها فوجدت إصابات بها.
وشهد الرائد أحمد محمود مختار ضابط المباحث بقسم شرطة دار السلام من أن تحرياته قد توصلت لصحة ارتكاب المتهم سالف الذكر للواقعة
وقد أقر المتهم بتحقيقات النيابة العامة بارتكابه للواقعة بأن قام بخطف الطفلة المجني عليها بالتحايل من الطريق العام مستدرجا إياها للحانوت محل عمله بدعوى شراء الحلوى لها مستغلا حداثة سنها وما أن ظفر بها بداخل المكان المار بيانه الخالي من الأشخاص اعتدى عليها.