رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد ارتكابه 9 حوادث.. سقوط نصاب دار السلام في قبضة الأمن بالمنتزه

ضبط نصاب دار السلام
ضبط نصاب دار السلام في المنتزه

تمكنت أجهزة وزارة الداخلية من ضبط نصاب دار السلام بالقاهرة، لاتهامه بارتكاب العدد من وقائع النصب على المواطنين عبر مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" والاستيلاء على أموالهم بأسلوب مبتكر.

ضحايا الإعلانات الوهمية على فيسبوك

جاء ذلك بعدما رصدت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بقطاع نظم الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات عدد من وقائع النصب على المواطنين من خلال انتهاج مرتكبها «نصاب دار السلام» أسلوبًا إجراميًا يتمثل فى تدشين العديد من الإعلانات الوهميه عبر موقع التواصل الإجتماعى "فيسبوك"، تتضمن الترويج عن بيع أثاثات وأدوات منزليه لبعض العلامات التجارية العالمية بأسعار مخفضة، الأمر الذى يدفع الراغبين فى ذلك إلى التواصل معه وتحويل مبالغ ماليه له.

ارتكاب 9 حوادث نصب على المواطنين

وكشفت تحريات أجهزة وزارة الداخلية عن أن عدد الوقائع المُرتكبة بواسطة نصاب دار السلام بذات الأسلوب الإجرامى بلغت حوالي (9) وقائع مُحرر عنها محاضر بنطاق مديريات أمن (القاهرة - الجيزة - الدقهلية - الفيوم).

وتوصلت تحريات أجهزة وزارة الداخلية من خلال استخدام التقنيات الأمنية الحديثة وتكثيف جهود البحث، إلى أن وراء ارتكاب تلك الوقائع (أحد الأشخاص  - مقيم بدائرة قسم دار السلام بالقاهرة - مطلوب ضبطه للتنفيذ عليه فى 5 أحكام قضائية)، والمعروف بين الأهالي بـ نصاب دار السلام.

كما تبين من خلال تحريات أجهزة وزارة الداخلية الميدانيه إضطلاع نصاب دار السلام المذكور بتغير محل إقامته للحيلولة خشية ضبطه وأمكن التوصل إلى استئجاره إحدى الشقق السكنية بدائرة قسم شرطة المنتزه ثالث بالإسكندرية.

ضبط نصاب دار السلام بالمنتزه في الإسكندرية

وعقب تقنين الإجراءات واستئذان النيابة العامة تم استهداف المتهم المذكور بمأمورية بالتنسيق مع قطاعى (الأمن العام، الأمن الوطنى)، ومديرية أمن الإسكندرية، وبإعداد الأكمنة اللازمة بأماكن تردده أمكن ضبطه، وبتفتيشه عُثر بحوزته على عدد (مبلغ مالى - 3 هواتف محمول - جهاز حاسب آلى)، بفحصهما فنيًا تبين وجود آثار ودلائل على ارتكابه تلك الوقائع من خلال إنشائه عدة حسابات على موقع التواصل الإجتماعى "فيسبوك".

وبمواجهته أقر المتهم بارتكابه تلك الوقائع لتحقيق مكاسب مالية، وأضاف بإنفاقه المبالغ التى تحصل عليها من جراء نشاطه الأجرامى، وأن المبلغ المالى المضبوط بحوزته هو ماتبقى من متحصلات جرائمه، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.