رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«سيدة حدائق المعادي».. استعلامات النيابة عن المصابة بالذبح والحرق على يد زوجها

سيارة شرطة قسم دار
سيارة شرطة قسم دار السلام

انتقلت النيابة العامة بدار السلام جنوبي محافظة القاهرة إلى مستشفى مبرة المعادي للاستعلام عن الحالة الصحية لـ «سيدة حدائق المعادي» التي تدعى «نورا محمود إبراهيم»، 28 سنة، بائعة متجولة بالعتبة، ومقيمة بشارع حسانين دسوقي بمنطقة حدائق المعادي بدائرة قسم شرطة دار السلام، والمصابة بجرح نافذ بالرقبة من الجهة اليمنى والجهة اليسرى، ووجود حرق من الدرجة الثانية أسفل البطن على يد زوجها.

استعلام النيابة العامة عن الحالة الصحية لسيدة حدائق المعادي

وطلبت النيابة العامة بدار السلام إعداد تقرير مفصل حول الحالة الصحة لـ«سيدة حدائق المعادي» المصابة وتحديد مدى خطورة الإصابات وما إذا كانت تسبب لها في عاهة مستديمة أو عجز ومدى نسبتها، وذلك تمهيدًا لسماع أقوالها في الواقعة.

وكانت النيابة العامة أمرت بحبس المتهم «أحمد. م»، 35 سنة بائع متجول بالعتبة، المقيم بشارع حسانين دسوقي بمنطقة حدائق المعادي بدائرة قسم شرطة دار السلام، (زوج سيدة حدائق المعادي المصابة) على ذمة التحقيقات، بتهمة الشروع في قتل زوجته، وقرر قاضي المعارضات بمحكمة دار السلام الجزئية، بتجديد حبسه على ذمة القضية.

يذكر أن شارع حسانين دسوقي بمنطقة حدائق المعادي بدائرة قسم شرطة دار السلام، جنوبي محافظة القاهرة، شهد جريمة بشعة، تمثلت في قيام بائع متجول بذبح زوجته وإشعال النار في جسدها داخل شقة الزوجية، المعروفة بـ«سيدة حدائق المعادي»، وذكرت التحريات أن المتهم ارتكب الواقعة بسبب رفض الزوجة إعطائه أموالًا لشراء مواد مخدرة.

بائع متجول يذبح زوجته بحدائق المعادي

تلقَّى اللواء نبيل سليم، مدير المباحث الجنائية بمديرية أمن القاهرة، إخطارًا من اللواء محمد عاكف، مدير مباحث قطاع جنوب القاهرة، بورود إشارة إلى قسم شرطة دار السلام، من مستشفى «مبرة المعادي» تفيد بوصول سيدة تدعى «نورا محمود إبراهيم»، 28 سنة، بائعة متجولة بالعتبة، ومقيمة بشارع حسانين دسوقي بمنطقة حدائق المعادي بدائرة قسم شرطة دار السلام، مصابة بجرح نافذ بالرقبة من الجهة اليمنى والجهة اليسرى، ووجود حرق من الدرجة الثانية أسفل البطن.

انتقلت قوة من وحدة مباحث قسم شرطة دار السلام بقيادة الرائد أحمد مختار معاون أول مباحث القسم، والرائد عبد الرحمن رجائي معاون المباحث، والقوة المرافقة، إلى مكان البلاغ، وتبين من خلال التحريات والفحص أن وراء ارتكاب الواقعة زوجَ الضحية يدعى «أحمد. م»، 35 سنة بائع متجول بالعتبة، ومقيم بشارع حسانين دسوقي بمنطقة حدائق المعادي بدائرة القسم، سبق ضبطه واتهامه في 3 قضايا مخدرات.

ضبط المتهم بذبح زوجته بحدائق المعادي

وعقب تقنين الإجراءات، تم استهداف المتهم بمأمورية من ضباط وحدة مباحث القسم بقيادة الرائد أحمد مختار معاون أول مباحث قسم شرطة دار السلام بمديرية أمن القاهرة، وبإعداد الأكمنة اللازمة أمكن ضبطه، وعثر بحوزته على السلاح الأبيض المستخدمة في الواقعة، عبارة عن «سكين» وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.

رواية شهود العيان والجيران
وأفاد أحد شهود عيان بشارع حسانين دسوقي بمنطقة حدائق المعادي بأن المتهم مدمن تعاطى مواد مخدرة، وتعدى على زوجته بالذبح والحرق بسبب رفضها إعطائه أموالا لشراء المخدرات، ما نتج عنه إصابتها بإصابات خطرة، وحالتها الصحية حرجة، حيث تصارع الموت داخل المستشفي.

وأشار أحد الحيران أن المجنى عليها «نورا» تزوجت المتهم منذ عدة شهور، ولكن سبق لها الزواج قبل المتهم، حيث أنجبت من الزواج الأول طفلين، مضيفًا أن المتهم احتجز زوجته داخل غرفة بالشقة سكنهما، وارتكب جريمته وسط محاولات من الجيران الدخول للشقة لإنقاذ السيدة من بطشه لها، لكن كل محاولات الجيران باءت بالفشل لقيام المتهم بغلق الغرفة داخل الشقة وعدم مقدرتهم الدخول، وسدد لها عدة طعنات ذبحية، وتم ضبط المتهم أثناء محاولته الهروب وتم تسليمه لرجال الشرطة.