رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مصرع معلمة وإصابة ابنها في حادث مروع بالغربية

مصرع معلمة وإصابة
مصرع معلمة وإصابة ابنها في حادث مروع بالغربية

شهد طريق السنطة شنراق ب محافظة الغربية واقعة مأساوية، حيث لقيت معلمة مصرعها وأصيب ابنها بجروح وسحجات إثر انقلاب دراجة نارية "موتوسيكل" كانا يستقلانها بقيادة الابن وبسبب وجود بعض الحجارة بالطريق انقلبت الدراجة النارية مما نتج عنه إصابة الأم بنزيف بالمخ وكسور وتوفت فور نقلها للمستشفى متأثرة بإصابتها في الحادث ونقل الابن للعلاج.

تفاصيل الواقعة

كان اللواء هاني عويس مدير أمن الغربية قد تلقى إخطارا من مأمور مركز السنطة بورود بلاغ من الأهالى بوقوع حادث انقلاب موتوسيكل يقوده شاب يدعى أحمد عاطف بطريق السنطة شنراق ووفاة والدته وتدعى حنان الديب ٥٨ عام معلمة والتي كانت تستقل الدراجة النارية خلف نجلها في طريق عودتها إلى منزلها بقرية بلاي التابعة لدائرة مركز السنطة.
على الفور انتقلت الأجهزة الأمنية وشرطة النجدة وسيارة إسعاف وتم نقل المعلمة  ونجلها إلى مستشفى السنطة العام وتم رفع آثار الحادث.

تبين من المعاينة وسؤال شهود العيان أن الحادث وقع بسبب اختلال عجلة القيادة في يد الشاب سائق الدراجة النارية نظرًا لوجود بعض الحجارة على جانبي الطريق المستخدمة في تبطين إحدى الترع الجانبية حيث انقلبت الدراجة النارية بهما على الأرض مما أدى لوفاة الأم واصابة نجلها.
تم تحرير محضر بالواقعة وقررت النيابة سرعة طلب تحريات المباحث حول الواقعة وندب مفتش الصحة لتوقيع الكشف الطبي على جثة الأم التي تبين وفاتها متأثرة بإصابتها في الحادث بكسور ونزيف بالمخ والتصريح بدفن الجثة وتسليمها لأسرتها

ومن جانب آخر لقيت فتاة مصرعها وذلك بعد تناولها حبة الغلة السامة، بقرية اشناواي التابعة لمركز ومدينة السنطة في محافظة الغربية، وتم نقل الجثة إلى مشرحة مستشفى المنشاوي العام تحت تصرف النيابة العامة. 
 تلقى اللواء هاني عويس مدير أمن الغربية إخطارًا من مأمور مركز شرطة السنطة يفيد بتلقيه بلاغا من مستشفى المنشاوي العام بوصول "اميرة.ح.ا" 17 سنة مقيمة بقرية اشناواى بدائرة المركز جثة هامدة، علي الفور انتقلت الاجهزة الامنية وتبين أن سبب الوفاة هبوط حاد في الدورة الدموية والتنفسية، نتيجة تناولها مادة سامة ولا توجد شبهة جنائية تحرر المحضر اللازم بالواقعة.  
 وكلفت إدارة البحث الجنائي بسرعة عمل التحريات حول ظروف الواقعة ومعرفة بيان سبب الوفاة، وبالعرض على النيابة قررت انتداب الطب الشرعي لمعاينة الجثة وتشريحها لبيان سبب الوفاة