رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

حرب شوارع تنتهي بكارثة في الغربية.. والنيابة تصدر قرارا عاجلا

حرب شوارع تنتهي بكارثة
حرب شوارع تنتهي بكارثة في الغربية.. والنيابة تصدر قرار عاجل

أصدر المحامي العام لنيابات غرب طنطا الكلية بمحافظة الغربية، اليوم الإثنين، توجيهاته إلى رئيس نيابة مركز طنطا بإنهاء إجراءات وتصريح دفن جثة شاب عقب وفاته في مشاجرة بالشوم والعصا والحجارة بين عائلتين بقرية دفرة التابعة لمركز طنطا.

كان اللواء هاني عويس، مدير أمن الغربية، تلقي إخطارا من مأمور مركز طنطا يفيد بنشوب مشاجرة بين عائلتين في قرية دفرة.

كما باشرت القيادات الأمنية في مركز شرطة طنطا التحقيقات، وتبين حدوث مشاجرة بين عائلتين في القرية، بالشوم والعصا والحجارة، فيما اندلعت مشادات كلامية بين الطرفين وتطورت إلى مشاجرة، وذلك بسبب خلافات سابقة.

وأسفرت  المشاجرة عن مصرع شاب يدعى" إبراهيم عنتر" 35 سنة  من أهالي القرية نتيجة  إصابته بحجارة في الرأس، وتم نقله إلى مستشفى طنطا الجامعي لتلقي العلاج غير أنه لفظ أنفاسه الأخيرة فور وصوله وتم  التحفظ على الجثة في مشرحة المستشفى، وضبط طرفي المشاجرة.

وكلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري ظروف وملابسات الواقعة وحُرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة للتحقيق والتي أمرت بتشريح الجثة ودفنها.

الحبس 5 سنوات

ومن ناحية أخرى، قررت محكمة الطفل بطنطا بمحافظة الغربية دائرة الاسئتناف  تأجيل نظر محاكمة المتهم السادس في قضية فتاة الغربية إلى ١٦ مايو لنظر طلبات الدفاع.

كانت محكمة الطفل بطنطا بمحافظة الغربية دائرة الاستئناف تنظر أولى جلساتها لنظر استئناف الحكم الصادر على المتهم السادس في قضية فتاة الغربية بسنت المشهورة إعلاميا بضحية الابتزاز الإليكتروني بالحبس لمدة ٥ سنوات في التهم المنسوبة إليه وذلك بعد أن تقدم دفاع المتهم بطلب للاستئناف الحكم عقب صدوره.

وكانت محكمة الطفل بطنطا، قضت برئاسة المستشار محمد ثروت رئيس محكمة الطفل، وعضوية المستشارين سمير زغلول وأمير محرم، فى رابع جلسات محاكمة المتهم السادس ويدعى "م. ع" 16 عاما طالب بالصف الأول الثانوى، في قضية فتاة مركز كفر الزيات بالغربية، المعروفة بضحية الابتزاز الإلكتروني في ٢٤ من شهر مارس الماضي  بالحبس 5 سنوات عن التهم الموجهة اليه.

وتضمن حكم المحكمة، الحبس لمدة سنتين عن تهمة هتك العرض دون قوة، والحبس 3 سنوات على التهمة الثالثة والرابعة والخامسة وتتمثل في استعمال صور خاصة ونشرها والتعدي على المبادئ الأسرية. والاعتداء على المبادئ والقيم الاسرية في المجتمع المصري وتعمد مضايقة المجني عليها باستعمال اجهزه الإتصالات وإساءة استعمال تلك الوسائل.

وقررت المحكمة بمحو التسجيلات محل الجريمة ومصادرة هاتفه المحمول الخاص بالمتهم عن التهم الثالثة والرابعة والخامسة للارتباط.