رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الصور الأولى لحادث دهس عجوز تحت عجلات سيارة مجهولة على الطريق بسوهاج

حادث دهس سيدة على
حادث دهس سيدة على الطريق بالمراغة في سوهاج

لقيت سيدة عجوز تبلغ من العمر 62 عامًا مصرعها دهسًا تحت عجلات سيارة مجهولة، على الطريق الزراعي الغربي بشارع أسيوط - سوهاج، بدائرة مركز شرطة المراغة بمديرية أمن سوهاج، وفرّ قائد السيارة هاربًا، تم نقل الجثة إلى مشرحة المستشفى المركزي تحت تصرف النيابة العامة.

وحصلت «النبأ الوطني» على الصور الأولى لحادث دهس السيدة العجوز تحت عجلات سيارة مجهولة على الطريق بدائرة مركز المراغة شمالي محافظة سوهاج. 

مصرع سيدة دهسًا تحت عجلات سيارة بالمراغة

كانت البداية عندما تلقى اللواء محمد عبد المنعم شرباش، مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج، إخطارًا من مأمور مركز شرطة المراغة، يفيد بمصرع سيدة على الطريق الزراعي الغربي بشارع «أسيوط - سوهاج»، بدائرة المركز، دهسًا تحت عجلات سيارة مجهولة بدائرة المركز.

انتقل المأمور وضباط وحدة مباحث مركز شرطة المراغة بمديرية أمن سوهاج، وتبين من خلال التحريات التي تمت تحت إشراف اللواء محمد زين مدير المباحث الحنائية بسوهاج، مصرع سيدة تدعى «سميره نجيب ذكي»، 62 عامًا، تقيم بدائرة المركز، إثر اصطدام سيارة بها على الطريق الزراعي الغربي بشارع «أسيوط - سوهاج»، وفرّ قائد السيارة هاربًا، وجارِ تحديدها وضبط قائدها.

وأفاد شهود عيان الواقعة، أمام ضباط إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن سوهاج، بقيام سائق سيارة بدهس السيدة المذكورة أثناء سيرها بجانب الطريق الزراعي الغربي بشارع «أسيوط - سوهاج»، وفرّ قائد السيارة هاربًا، تم نقل الجثة إلى مشرحه مستشفى أولاد إسماعيل المركزي، بواسطة سياراة الإسعاف.

وكُلفت إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن سوهاج، بالتحري عن الواقعة وظروفها والوقوف على ملابساتها، وسرعة تحديد السيارة وضبط مرتكبيها، إضافة إلى تفريغ كاميرات المراقبة الموجودة بمحيط الحادث لمعرفه هويه السائق الهارب، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.

عقوبة القتل الخطأ

حدد قانون العقوبات فى عدد من مواده جريمة القتل الخطأ والعقوبة المقررة على المتهم لو ثبت فعلًا أن القتل خطأ وبدون أى نية أو قصد.

ونصت المادة 238 من قانون العقوبات على "من تسبب خطأ فى موت شخص بأن كان ذلك ناشئًا عن إهماله أو رعونته أو عدم احترازه أو عدم مراعاته للقوانين والقرارات واللوائح والأنظمة يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر وبغرامة لا تتجاوز مائتى جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين".

وتكون العقوبة هى الحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على 5 سنوات وغرامة لا تقل عن مائة ولا تجاوز 500 جنيه، أو بإحدى العقوبتين إذا وقعت الجريمة نتيجة إخلال الجانى إخلالًا جسيمًا بما تفرضه عليه أصول وظيفته أو مهنته أو حرفته أو كان متعاطيًا مسكرًا أو مخدرًا عند ارتكابه الخطأ الذى نجم عنه الحادث، أو امتنع وقت الحادث عن مساعدة من وقعت عليه الجريمة أو عن طلب المساعدة له مع تمكنه من ذلك.

وتكون العقوبة الحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على 7 سنوات إذا نشأ عن الفعل وفاة أكثر من ثلاثة أشخاص، فإذا توافر ظرف آخر من الظروف الواردة فى الفقرة السابقة كانت العقوبة الحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على عشر سنوات.

لحظة نقل السيدة بعد الحادث إلى المستشفى بالمراغة فى سوهاج
لحظة نقل السيدة بعد الحادث إلى المستشفى بالمراغة فى سوهاج
لحظة نقل السيدة بعد الحادث إلى المستشفى بالمراغة فى سوهاج