رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد قتل والديه وشقيقته وطفليها.. حبل المشنقة ينتظر المتهم فى مذبحة سوهاج

المتهم بارتكاب مذبحة
المتهم بارتكاب مذبحة سوهاج الأسرية بقرية أولاد حمزة

قررت محكمة جنايات سوهاج، بجلستها اليوم الأحد، برئاسة المستشار خالد أحمد عبد الغفار رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين أحمد عبد المنعم محمود، ومصطفى أبو القاسم زيدان، وحضور وكيل النائب العام مصطفى أمين طنطاوى، وأمانة سر عصام الألفى، إحالة أوراق شاب إلى فضيلة المفتى، وحددت جلسة اليوم الثانى من دور شهر أغسطس للنطق بالحكم، لاتهامه بقتل والده ووالدته وشقيقته وطفليها القضية المعروفة إعلاميًا بـ مذبحة سوهاج بناحية قرية أولاد حمزة بدائرة مركز شرطة العسيرات بمديرية أمن سوهاج.

أمر الإحالة يكشف تفاصيل مذبحة سوهاج الأسرية

وكشف أمر الإحالة في مذبحة سوهاج الأسرية عن قيام المتهم «جورج. س. ي»، 26 سنة، عامل، بقتل كل من: والده،  70 عاما، عامل، ووالدته «آمال. ر»، 65 عامًا، ربة منزل، وشقيقته «مارينا»، 25 عامًا، ربة منزل، وطفليها «أباكير. م. س»، 4 أعوام، و«إنجى. م. س»، 5 أعوام، مع سبق الإصرار والترصد بأن بيت النية وعقد العزم على قتلهم، وأعد لهذا الغرض ساطورا استخدمه فى ارتكاب جريمته.

وكانت البداية عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج، بتاريخ 6 يونيو عام 2021، بلاغا من مأمور مركز شرطة العسيرات جنوب محافظة سوهاج، يفيد بقيام شاب بارتكاب مذبحة سوهاج الأسرية بأن قام بالتعدى على أسرته باستخدام ساطور ما نتج عنه مقتل والده ووالدته وطفلين، وأصيبت شقيقته بإصابات متفرقة بالجسم توفيت على أثرها.

وتبين من خلال التحريات التي تمت تحت إشراف اللواء عبد الحميد أبوموسى مدير إدارة المباحث الجنائية، آنذاك، وقادها المقدم أحمد عزت مفتش مباحث المركز، والرائد هيثم الحجيرى رئيس وحدة مباحث المركز، قيام شاب ثلاثينى بارتكاب مذبحة سوهاج الأسرية بأن دخل للمنزل ناحية قرية أولاد حمزة بدائرة مركز شرطة العسيرات بمديرية أمن سوهاج، بحوزته سلاح عبارة عن "ساطور" وقام بالتعدى على والده البالغ من العمر 70 سنة، ووالدته البالغة من العمر 65 سنة، وطفلة تبلغ من العمر 5 سنوات، وطفل يبلغ من العمر 4 سنوات، مما نتج عنه وفاتهم فى الحال، وقام بالتعدى على شقيقته البالغة من العمر 27 سنة، مما نتج عنه إصابتها بجروح بالغة الخطورة بكافة أنحاء الجسم وتم نقلها للمستشفى الجامعى وتوفيت عقب وصولها.

وتمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج من ضبط المتهم بارتكاب مذبحة سوهاج الأسرية وهو فى حالة هياج، والسلاح المستخدم في الواقعة، وأشارت التحريات الأولية وشهادة الجيران إلى أن المتهم يعانى من اضطرابات نفسية وهو ما أقرته زوجته، وأنه دائم الهذيان بكلمات غير مفهومة.

وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات، والتي قررت حبس المتهم بارتكاب مذبحة سوهاج الأسرية على ذمة التحقيقات، وتمت إحالته إلى محكمة جنايات سوهاج والتي أصدرت قرارها السابق.