رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أمن سوهاج يستهدف عصابة السطو المسلح بقوات أمنية بقريتي الشواولة وأولاد علي

عناصر عصابة السطو
عناصر عصابة السطو المسلح على الطريق الزراعي بسوهاج

تمكنت أجهزة وزارة الداخلية بمديرية أمن سوهاج من ضبط العصابة المتورطة في ارتكاب حوادث السطو المسلح وسرقة المواطنين بالإكراه على الطريق الزراعي بمركز شرطة العسيرات جنوبي محافظة سوهاج، بعدما ذاع صيتها بين أهالي المحافظة.

سائق يتزعم عابة السطو المسلح بسوهاج

بدأت أحداث الواقعة عندما تلقي اللواء محمد عبد المنعم شرباش مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج، إخطارًا من اللواء محمد زين مدير المباحث الجنائية بسوهاج، بورود بلاغ إلى مركز شرطة العسيرات، من شخصين، يفيد بتعرضهما للسرقة بالإكراه تحت تهديد السلاح، أثناء تواجدهما على الطريق الزراعي بدائرة المركز، والاستيلاء منهما على مبالغ مالية كبيرة تجاوزت المليون جنيه.

ونظرًا لما تمثله الجريمة من خطورة على الأمن العام بمحافظة سوهاج، فقد امر مساعد وزير الداخلية لمديرية أمن سوهاج بتشكيل فريق بحث جنائي تحت إشراف اللواء محمد زين مدير المباحث الجنائية بسوهاج، وبرئاسة العميد على العمارى رئيس مباحث المديرية، وقاده العميد أحمد شوقي زيدان مدير بحث فرع قطاع الجنوب بمشاركة العقيد أحمد عزت مفتش مباحث مركزي العسيرات والمنشأة والرائد محمد أبوالعطا رئيس وحدة مباحث مركز شرطة العسيرات، لوضع خطة بحث هادفة لكشف ملابسات الواقعة وضبط مرتكيبها.

خطة هادفة لضبط أفراد التشكيل العصابي

وتوصلت جهود فريق البحث من خلال التحريات وجمع المعلومات إلى تحديد مرتكبي الواقعة وتبين أن وراء ارتكابها تشكيل عصابي مكون من 5 أفراد، هم كل من: «إ. خ»، 48 سنة، سائق، ونجله «م»، 19 سنة، عاطل، و«أ. م»، 38 سنة، عامل، يقيمون بناحية قرية الشواولة بدائرة مركز شرطة المنشأة، و«م. م»، 41 سنة، عامل، يقيم بناحية قرية أولاد علي بدائرة مركز شرطة المنشأة، و«م. ح»، 50 سنة، عامل، يقيم بقسم حدائق القبة بمحافظة القاهرة، باستخدام سيارة ملك المتهم الرابع.

وعقب تقنين الإجراءات وبعرض التحريات على النيابة العامة أمرت بسرعة ضبط وإحضار جميع أفراد التشكيل العصابي المكون من 5 أفراد، وتم استهداف المتهمين من الأول حتى الرابع بمأمورية من ضباط إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن سوهاج وضباط وحدة مباحث مركزي شرطة المنشأة والعسيرات، وبإعداد الأكمنة اللازمة، أمكن ضبطهم بمحل إقامتهم بدائرة مركز شرطة المنشأة، وتبين أنهم كونوا عصابة مُسلحة حيث بثوا حالة من الرعب في نفوس الآمنين من أهالي المحافظة.

عصابة مسلحة

وعثر بحوزة عناصر التشكيل العصابي على (بندقيتين آليتين، و9 طلقات نارية لذات العيار، المستخدمين في الواقعة)، كما استهدفت مأمورية بقيادة العميد أحمد شوقي زيدان والعقيد أحمد عزت، مفتش مباحث مركزي المنشأة والعسيرات تنسيقًا مع أمن القاهرة المتهم الخامس في الواقعة، وتم ضبطه بمسكنه بدائرة قسم شرطة حدائق القبة بالقاهرة.

وبمواجهة المتهمين بما ورد من معلومات وما أسفرت عنه التحريات والضبط؛ اعترفوا بارتكابهم الواقعة، وأرشدوا عن المبالغ التي تمت سرقتها، وتم ضبط مبلغ مالي قدره (مليون و22 ألف و800 جنيه المتبقية من حصيلة عملية السرقة).

وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات، وأمرت النيابة بحبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيقات.