رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محافظ سوهاج يطمئن على النقيب أحمد عصام المصاب بطلق ناري في ساقلتة

زيارة محافظ سوهاج
زيارة محافظ سوهاج للنقيب أحمد عصام

زار محافظ سوهاج اللواء طارق الفقي، اليوم الثلاثاء، يرافقه الدكتور مصطفى عبد الخالق رئيس جامعة سوهاج، واللواء مصطفى محمد نائب مدير أمن سوهاج، النقيب أحمد عصام المصاب بطلق ناري في ساقلتة بسوهاج، وذلك للاطمئنان على حالته الصحية، بمستشفى سوهاج الجامعي، والذي أصيب بطلق ناري أثناء ملاحقة أحد العناصر الإجرامية الخطرة الخارجة عن القانون.

النقيب أحمد عصام أثناء زياة محافظ سوهاج

حالة النقيب أحمد عصام المصاب بطلق ناري في ساقلتة

واطمأن محافظ سوهاج اللواء طارق الفقي ومرافقيه على استقرار الحالة الصحية للنقيب أحمد عصام المصاب بطلق ناري في ساقلتة بسوهاج، متمنيا له الشفاء العاجل، والعودة لأسرته وعمله في أسرع وقت.

وأكد اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج أن النقيب أحمد عصام المصاب بطلق ناري في ساقلتة مثال يحتذي لرجال الشرطة في الشجاعة والتصدي للعناصر الإجرامية، من أجل الحفاظ على الأمن والأمان في كافة ربوع الوطن.

النقيب أحمد عصام المصاب بطلق ناري في ساقلتة

مقتل عنصر إجرامي وإصابة النقيب أحم عصام

يذكر أن النقيب «أحمد عصام» أصيب بطلق ناري في حملة أمنية مكبرة بدائرة مركز شرطة ساقلتة شرقي محافظة سوهاج، وتم نقله إلى مستشفى سوهاج الجامعي لتلقي العلاج، بينما لقي عنصر إجرامى محكوم عليه بالسجن المؤبد مصرعه، على إثر تبادل القوة الأمنية بقيادة النقيب إطلاق النار مع المتهم.

وكان اللواء محمد عبد المنعم شرباش، مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج تلقى إخطارًا من مأمور مركز شرطة ساقلتة، بتبادل قوة أمنية تابعة لوحدة مباحث المركز إطلاق النار مع عنصر إجرامى هارب من حكم بالسجن المؤبد مما نتج عنه مصرعه، وإصابة ضابط شرطة بالقوة.

المحافظ ورئيس الجامعة ونائب مدير الأمن بالمستشفى الجامعي

تحرك قيادات أمن سوهاج لمركز ساقلتة

على الفور، انتقل واللواء مصطفى محمد نائب مدير أمن سوهاج، واللواء محمد زين مدير المباحث الجنائية، واللواء أحمد على رئيس فرع الأمن العام، وتبين من المعاينة والفحص، أنه أثناء قيام القوة الأمنية بمتابعة الحالة الأمنية بدائرة مركز ساقلتة، تلاحظ لها تواجد عنصر إجرامى يدعى «إسلام. ر»،21 سنة - عامل، ومحكوم عليه بالسجن المؤبد فـى قضية «سلاح» ويقيم بدائرة المركز، وحال استيقافه بادر المذكور بإطلاق أعيرة نارية تجاه القوة، فبادلته القوة إطلاق النار بالمثل.

محافظ سوهاج في المستشفى الجامعي

نقل النقيب أحمد عصام لمستشفى سوهاج الجامعي

ونتج عن تبادل إطلاق النار بين قوات الشرطة بقيادة النقيب «أحمد عصام» مع العنصر الإجرامي الخطير مقتل المحكوم عليه الأخير، وعثر بحيازته على بندقية آلية وطبنجة وعدد من الطلقات مختلفة الأعيرة، كما نتج عن التعامل إصابة الأول النقيب «أحمد عصام»، من القوة الأمنية بطلق نارى فى البطن وآخر فى القدم، وتم نقله إلى مستشفى سوهاج الجامعى لإسعافه.

وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات، والتصريح بدفن الجثة.

اللواء طارق الفقي داخل المستشفى الجامعي