رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ربة منزل تنهي حياتها بتناول حبوب حفظ الغلال في سوهاج

جثة ربة منزل - أرشيفية
جثة ربة منزل - أرشيفية

أنهت ربة منزل حياتها عن طريق تناولها حبوب حفظ الغلال والتي يطلق عليها «الحبة القاتلة» بمنزلها في مركز البلينا جنوبي محافظة سوهاج، تم نقل الجثة إلى مشرحة المستشفى المركزي تحت تصرف النيابة العامة.

تلقى اللواء محمد عبد المنعم شرباش، مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج، إخطارًا من مأمور مركز شرطة البلينا، بورود إشارة من المستشفى المركزي، تفيد بوصول «ك. ا»، 42 سنة، ربة منزل، تقيم بدائرة المركز، «جثة هامدة».

انتقل المأمور وضباط وحدة مباحث المركز إلى مكان البلاغ وتبين من خلال الفحص وسؤال والدها وشقيقها، أن المذكورة تناولت حبوب حفظ الغلال، ما نتج عنه إصابتها التي أودت بحياتها في الحال، لمرورها بأزمة نفسية سيئة بسبب وجود خلافات عائلية فيما بينهم، وتم إخطار النيابة العامة.

انتقلت النيابة العامة لمعاينة الجثة، وأمرت بنقلها إلى مشرحة المستشفى وانتداب الطب الشرعي لتوقيع الكشف الطبي عليها لبيان سبب الوفاة.

وكُلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري عن الواقعة وظروفها وملابساتها والتوصل إلى ما إذا كان هناك شبهة جنائية في الوفاة من عدمه، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات، والتصريح بدفن الجثة عقب ذلك.

جدير بالذكر أن حبوب حفظ الغلال المعروفة بـ«الحبة القاتلة»، الاسم العلمي لها هو «الألومنيوم فوسفيد»، وتبدو على هيئة أقراص، وتُستخدم كمبيد حشري، لحفظ الغلال المختلفة من التسوس، وتعتبر شديدة الخطورة على الإنسان لدى لمسها أو استنشاقها أو تناولها، ويدخل في تصنيعها مادة «فوسفيد الزنك»، وتم حظر استخدامها في العديد من الدول العربية، نظرا لتسببها في ارتفاع الوفيات بين الشباب والأطفال.