رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قرار عاجل من النيابة العامة بشأن الطبيب مرتكب «مذبحة الشهيد» فى سوهاج

جريمة قتل بالشهيد
جريمة قتل بالشهيد فى سوهاج

قررت النيابة العامة بسوهاج، حبس طبيب مخ وأعصاب 4 أيام على ذمة التحقيقات؛ لاتهامه بقتل طفله والشروع في قتل طليقته، وآخر، بمعمل تحاليل طبية بمنطقة الشهيد عبد المنعم رياض بنطاق المحافظة.

وأدلت طليقة المتهم المصابة بجرح ذبحي بالرقبة، بأقوالها أمام رجال المباحث سوهاج، إنها تعمل «أخصائية تحاليل طبية»، وأن طليقها يدعى «علي.  م. ا»، 41 سنة، يعمل طبيب مخ وأعصاب، معتاد التشاجر معها  حتى القى عليها يمين الطلاق شفهيًا منذ أيام، مؤكدة أنه الخلافات نشبت بينهما بسبب منقولات المنزل، ما أدى إلى توجهه إلى معملها الخاص بها بمحل الواقعة، واقتحامه المعمل فى وجود ابنيها الطفلين، وأشهر في وجههم سكينا، وعاجلها بطعنة قوية فى الرقبتى.

وتكمل: «تسبب في إصابنى بنزيف وأصيب طفلى (محمد) بالفزع والذى ألقى بنفسه عليَّ لحمايتى ولكنه عاجله بطعنه فى بطنه فسقط على الأرضًا لفظ على إثرها أنفاسه الأخيرة فى الحال، فصرخ من هول الصدمة مما حدث لأبني، بأعلى صوتى الحقونى، مما أدى لتدخل الأهالى على الفور لنجدتى وإنقاذي، وعندما دافع زميلى بالمعمل بالدفاع عنى وجه طليقي له طعنة فى رأسه وأمسك بطفلى الثانى 10 سنوات، ووضع السكين على رقبته، وهدد الأهالى بذبحه إذا تقدم أحد إليه، إلى أن حضر رجال الشرطة وتمكنوا من إلقاء القبض عليه».

يذكر أن منطقة الشهيد عبد المنعم رياض بمدينة سوهاج، منذ قليل، مذبحة دامية، تمثلت في قيام طبيب بالاعتداء على طليقته وطفلهما وعامل بسلاح أبيض بسبب خلافات أسرية نتج عنه مقتل نجله وإصابة الباقين بجروح ذبحية تم نقل الجثة والمصابين إلى المستشفى العام لتلقي العلاج.

البداية عندما تلقى اللواء محمد عبد المنعم شرباش، مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج إخطارًا من قسم شرطة أول سوهاج بورود إشارة من مستشفى سوهاج العام، تفيد بوصول "محمد. و" 8 أعوام "جثة هامدة" متأثرًا بإصابته بطعنات متفرقة بالجسد، وإصابة كل من "أمل. ج" 29 عامًا بجرح قطعي بالرقبة من الخلف بطول 5 سنتيمتر، و"مازن. م" 32 عامًا بجرح قطعي بالرقبة من الخلف طوله حوالي 10 سنتيمتر.

انتقل اللواء محمد زين الدين مدير المباحث الجنائية إلى مكان البلاغ، وتبين من خلال التحريات والفحص قيام (والد المجني عليه وطليق المصابة الثانية" باقتحام معمل تحاليل خاص بزوجته، واعتدى عليها بسلاح أبيض)، وأثناء تدخل الطفل الذي كان رفقة والدته وعامل "الخدمات بالعمل" لفض المشاجرة، أصيب الابن بطعنات لفظ على إثرها أنفاسه الأخيرة، فيما أصيبت طليقته والعامل بجروح ذبحية.

ودلت التحريات أن المتهم يعمل طبيبا، وان الواقعة بسبب خلافات أسرية، تم نقل الجثة إلى مشرحة المستشفى، تحت تصرف النيابة العامة، والمصابين إلى مستشفى سوهاج العام، وانتقلت النيابة العامة لمعاينة مسرح جريمة مقتل طفل طعنا على يد والده، وإصابة والدته وعامل بمعمل تحاليل بمنطقة الشهيد عبد المنعم رياض بمدينة سوهاج.

وأمرت النيابة العامة بتفريغ كاميرات المراقبة الموجودة بموقع الحادث، وتستمع لأقوال شهود العيان، حول الواقعة، كما طلبت تحريات المباحث، وأمرت بانتداب الطبيب الشرعي لتشريح جثة الطفل لبيان سبب الوفاة، فيما كشف أحد شهود العيان، كان متواجدا فى موقع الحادث لحظة الجريمة، عن أنه حاول تخليص المصابة بالعافية من تحت أيدي المتهم، لولا تدخله وبعض الأهالي لكان أنهى حياتها، وتمكنوا من الإمساك به، وتبليغ رجال الشرطة الذين حضروا وتمكنوا من ضبطه، واصطحابه إلى ديوان القسم.

وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات، والتي أمرت بما تقدم.