رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تعرض سيدة للطعن والميراث يشعل معركة عائلية.. تفاصيل «يوم ساخن» في سوهاج

تصفية عنصر جنائي
تصفية عنصر جنائي شديد الخطورة بسوهاج

في يوم ساخن بسوهاج؛ أصيبت ربة منزل بطعنات متفرقة بالجسد بسلاح أبيض على يد شقيق زوجها في مشاجرة بينهم بمركز طما شمالي محافظة سوهاج، بسبب الخلافات العائلية، تم نقل المصابة للمستشفى لتلقي العلاج وتمكنت أجهزة وزارة الداخلية  من ضبط المتهم.

 

وشهدت المحافظة العديد من الحوادث المنفصلة والتي بدأتها بواقعة تعدي عامل على نجل شقيقه بمركز جرجا مرورا بضبط سمسار بوحدة مرور سوهاج وانتهت بإعلان وزارة الداخلية تصفية عنصر إجرامي خطير وهو ما يعتبره البعض يوم ساخن بسوهاج.

 

خلافات عائلية تُشعل نار الغضب في طما

البداية عندما تلقى اللواء محمد عبد المنعم شرباش مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج إخطارًا من مأمور مركز شرطة طما بورود إشارة من المستشفى المركزي تفيد بوصول "مروة. ا" 21 عامًا ربة منزل وتقيم المركز، ولها محل إقامة أخر بدائرة مركز أسيوط مصابة بجرح طعني شبه نافذ بالصدر من الناحية اليسرى وجرح رضي تهتكي بفروة الرأس واشتباه نزيف بالصدر وجروح متفرقة بالجسد، وتم تحويلها لمستشفى أسيوط الجامعي لتلقي العلاج اللازم.

 

وبسؤال المصابة، اتهمت شقيق زوجها "عصام" 32 عامًا موظف ويقيم بمحافظة أسيوط بالاعتداء عليها بسلاح أبيض وإحداث إصابتها المنوه عنها؛ بسبب خلافات عائلية، وتمكن ضباط وحدة مباحث المركز من ضبط المتهم والسلاح المستخدم في الواقعة عبارة عن "سكين".

 

وبمواجهته اعترف المتهم بارتكاب الواقعة لذات السبب، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.

 

الميراث بطل واقعة جرجا

وفي واقعة آخرى دارت أحداثها بمركز جرجا جنوبي محافظة سوهاج، اليوم الأحد، تمثلت في إصابة عامل بجرح قطعي نافذ بالصدر من الناحية اليسرى؛ "بسكين" على يد عمه بسبب خلافات حول الميراث.

 

وكان اللواء محمد عبد المنعم شرباش، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن سوهاج، تلقى إخطارًا من مأمور مركز شرطة جرجا، بورود إشارة من المستشفى العام مفادها وصول المدعو "حمادة. م. م" - 36 عامًا - عامل - ويقيم دائرة المركز، مصاب بجرح قطعي نافذ بالصدر من الناحية اليسرى، وتم تحويل المصاب إلى مستشفى سوهاج الجامعي؛ لتلقي العلاج اللازم.

وبسؤال والد المصاب 66 عامًا - عامل - ويقيم بذات الناحية، اتهم (شقيقه وعم المُصاب) المدعو «فتحي» 49 عامًا - عامل - ويقيم بذات الناحية، بالتعدى على نجله المذكور بالضرب وإحداث إصابته المنوه عنها؛ بسبب خلافات حول الميراث فيما بينهما.

 

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهم، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة، واتهم المصاب بالتعدي عليه بالضرب، وإحداث إصابته بكدمات متفرقة بالجسم، لذات السبب، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.

 

تمكنت أجهزة وزارة الداخلية، في وحدة مرور سوهاج من ضبط عامل حال وجوده بوحدة مرور حي الكوثر شرقي المحافظة لاتهامه بمزاولة نشاط إجرامي غير مشروع في مجال أعمال السمسرة بمرور سوهاج.

 

قصة سمسار وحدة مرور سوهاج

البداية عندما تلقى اللواء محمد عبد المنعم شرباش مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج، إخطارا من العميد سيد نفادى مدير إدارة مرور سوهاج، يفيد بتمكن ضباط وحدة مرور سوهاج، من ضبط «أ. ع»، 39 سنة، سائق، يقيم بدائرة مركز شرطة  دار السلام جنوبي المحافظة، حال وجوده بوحدة مرور حي الكوثر.

 

وبتفتيش المتهم من قِبل ضباط وحدة مرور سوهاج؛ عُثر بحوزت المتهم على بعض أوراق التراخيص (لا تخصه)، ومبلغ مالى، ووبمناقشته بما أسفر عنه الضبط اعترف المتهم بقيامه بمزاولة أعمال السمسرة داخل وحدة مرور سوهاج، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة لتتولى مباشرة التحقيقات.

 

وفي سياق آخر، أعلنت وزارة الداخلية اليوم الأحد مقتل متهم في عملية أمنية «عنصر إجرامي شديدة الخطورة والمتهم بقتل سائق أثناء محاولة الأخير منعه من سرقة سيارته بمركز جرجا جنوبي محافظة سوهاج»، عقب تبادل إطلاق النار مع قوات الشرطة بمسكنه في دار السلام بسوهاج.

 

متهم بدهس سائق في جرجا

بدأت أحداث الواقعة، عندما اللواء محمد عبد المنعم شرباش، مساعد الوزيرمدير أمن سوهاج، يوم 17 فبراير الجارى، إخطارًا يفيد بقيام أحد العناصر الجنائية شديدة الخطورة بارتكاب واقعة قتل «حسام. ق»، سائق، ومقيم بمركز المراغة، دهسا أثناء محاولة الأخير الدفاع عن نفسه ومنع القاتل من سرقة سيارته بدائرة مركز شرطة جرجا بسوهاج، وتم نقل الجثة إلى مشرحة مستشفى جرجا العام تحت تصرف النيابة العامة والتي صرحت بدفن الجثة.

 

وبعد 24 ساعة على واقعة مقتل السائق دهسًا على يد العنصر الإجرامي؛ توصلت تحريات إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن سوهاج بالتنسيق مع قطاع الأمن العام إلى تحديد مرتكب الواقعة وتبين أنه (عنصر جنائي شديد الخطورة الإجرامية، مقيم بدائرة مركز شرطة دار السلام بسوهاج) سبق اتهامه والحكم عليه فى عدد من القضايا من بينها «سرقة، مخدرات، سلاح، ضرب».

تصفية عنصر جنائي شديد الخطورة

وعقب تقنين الإجراءات تم استهداف العنصر الجنائي شديد الخطورة الإجرامية بمأمورية مكونة من قوة قطاعى (الأمن العام، والأمن المركزى، وإدارة البحث الجنائى بمديرية أمن سوهاج) لمداهمة مكان اختبائه بدائرة مركز شرطة دار السلام بسوهاج، ولدى استشعاره بقوات الشرطة بادر بإطلاق النار تجاه القوات مما اضطر القوات لمبادلته إطلاق النيران نتج عنه مقتل متهم فى عملية أمنية وهو العنصر الجنائي شديد الخطورة الإجرامية.

 

وكشف مصدر عن أنه أثناء تعامل قوات الشرطة مع العنصر الإجرامي شديد الخطورة، أصيب أحد رجال الشرطة بطلق ناري، وعقب إسكات مصدر النيران تم التحرك إلى مكان المتهم وتبين أنه سقط جثة هامدة، وعثر بجوار جثته على (بندقية آلية وعدد من الطلقات النارية من ذات العيار) وتم ضبط سيارة «سبق الإبلاغ عن سرقتها» والتى استخدمها المتهم فى الهروب من مكان الحادث.

 

وأكد المصدر أن (السائق، ابن مركز المراغة) فوجئ يوم واقعة دهسه بأحد الأشخاص يسرق سيارة العمل الخاصه به، وأثناء محاولة المتهم الهرب بالسيارة، تصدى له السائق، فما كان من اللص إلا أن قام بدهسه محاولا الهرب بالسيارة، إلا أنه لم يتمكن من سرقة السيارة، بسبب انفجار أحد إطاراتها، فتركها ولإذا بالهرب باستخدام سيارة آخرى ملاكي، إلى أن توصل رجال الشرطة لتحديد مكانه وتم استهدافه بمأمورية أسفرت عن تصفيته وتم نقل جثته إلى مشرحة جرجا العام تحت تصرف النيابة العامة والتصريح بدف الجثة عقب ذلك.

 

وتعد الوقائع السابقة التي شهدتها محافظة سوهاج اليوم وشغلت العديد من أبناء المحافظة على مدار الـ 24 ساعة، حتى وصف البعض الوقائع التي حدثت اليوم في مراكز المحافظة بأنه يوم ساخن بسوهاج.