رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تكرار سيناريو حوادث دهس الأطفال على «طريق الموت» يثير ذعر أهالي سوهاج

النبأ

شهد الطريق السريع «سوهاج - نجع حمادي» الشرقي، المعروف بين الأهالي بـ«طريق الموت» حادث دهس طفل أسفل عجلات جرار زراعي بمقطورة محملة بـ«القصب» أمام مدخل مدرسة الزراعة بمركز دار السلام جنوبي شرق محافظة سوهاج، أثناء قيامه بسحب عود قصب، وتم نقل الجثة إلى مشرحة المستشفى تحت تصرف النيابة العامة، الأمر الذي يثير غضب الأهالي بسبب تكرار سيناريو حوادث دهس الأطفال كل عام في موسم «كسر القصب».

جرار زراعي يدهس طفلا بدار اسللام بسوهاج

تكرار سيناريو حوادث دهس الأطفال بدار السلام في سوهاج 

تلقى اللواء محمد عبد المنعم شرباش مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج إخطارًا من العميد محمد سمير مأمور مركز شرطة دار السلام يفيد بمصرع طفل أسفل عجلات جرار زراعي على الطريق السريع «سوهاج - نجع حمادي» بدائرة المركز، وهو السيناريو المتكرر على طريق الموت بمركز دار السلام بسوهاج.

انتقل المأمور والمقدم المزمل نافع رئيس وحدة مباحث مركز دار السلام إلى مكان البلاغ وتبين من خلال التحريات والفحص أنه أثناء قيام طفل يبلغ من العمر 7 سنوات، بالجري خلف جرار زراعي محمل بمحصول القصب أمام مدخل مدرسة الزراعة بدائرة المركز لسحب عود قصب من أعلى الجرار أثناء سيره بالطريق ما نتج عنه سقوط الطفل تحت عجلات الجرار ودهسه وتم نقله إلى المستشفى جثة هامدة ووضعه في المشرحة تحت تصرف النيابة العامة.

تقرير حول سبب الوفاة

وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات، وطلبت انتداب الطب الشرعي لتوقيع الكشف الطبي على الجثة، وإعداد تقرير مفصل حول الوفاة لبيان أسبابها، والتصريح بدفن الجثة عقب ذلك.

جرار زراعي يدهس طفلا بدار السلام في سوهاج

وأفاد شهود العيان بأن سيناريو دهس الأطفال يتكرر كل عام في موسم «كسر القصب» ونقله إلى مصنع السكر بجرجا خاصة على الطريق السريع «سوهاج - نجع حمادي» بمركز دار السلام بسوهاج والمعروف بين الأهالي بـ«طريق الموت».

وطالب أهالي دار السلام بزيادة عدد المطبات الاصطناعية على الطريق حتى تخفف من هذه المآساة التي تتكرر كل عام وتجدد أوجاع أهالي المركز مع موسم «كسر القصب»، إضافة إلى تواجد مرور على الطريق لفرض السيطرة الأمنية بالطرقات.

«تيشيرت وشبشب».. متعلقات الطفل بموقع الحادث على طريق الموت بسوهاج

وأضافوا الأهالي أن الطفل الذي لقي مصرعه لم يتبقى من متعلقاته بموقع الحادث إلا التيشيرت الذي كان يرتديه و«الشبشب» الذي كان يحمي رجليه، وتم نقل جثته بواسطة سيارة إسعاف إلى المستشفى، لكن أحد شهود العيان ذكر أنه قبل الحادث طلب من الطفل أن يذهب إلى بيته ويبتعد عن الطريق خوفًا عليه من السيارات.

متعلقات طفل دار السلام  ضحية عود القصب

ولأن شاهد العيان كان شاهدًا للطفل أثناء فيامه بسحب أعواد القصب من الجرارات التي كانت تمر بالطريق؛ حذره أكثر من مرة بأن يبتعد ويذهب لمنزله، ولكن الطفل لم يستجيب لهذا الكلام، بينما كان الحادث هو استجاب للقدر حيث كان الطفل اليوم على موعد مع لقاء ربه سبحانه وتعالى.

حادث دهس طفل على طريق الموت العام الماضي بسبب عود قصب

وشهدت الأعوام الماضية العديد من حوادث الدهس على الطريق السريع «سوهاج - نجع حمادي» الشرقي المعروف بـ«طريق الموت»، بمركز دار السلام جنوبي محافظة سوهاج، في كل عام مع موسم «كسر القصب»، وتسببت تلك الحوادث في وجع قلوب العديد من أهالي المركز.

وكان أخر تلك الحوادث التي شهدها طريق الموت بنفس الطريق والأسلوب هي تلك الواقعة التي راح ضحيتها طفل في مثل هذه الأيام خلال العام الماضي، إثر سقوطه أسفل عجلات جرار بمقطورة محملة بــ«القصب» عقب تسلله لسحب «عود قصب» منه، بناحية قرية أولاد يحيى الحاجر بدائرة مركز شرطة دار السلام جنوبي شرق محافظة سوهاج، وجري نقل الجثة للمستشفى المركزي.

وكانت البداية عندما تلقى مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج، إخطارًا من مأمور مركز شرطة دار السلام وقتها، يفيد بمصرع تلميذ أسفل عجلات جرار بمقطورة محملة بالقصب على الطريق السريع «سوهاج - نجع حمادي» الشرقي بناحية أولاد يحي دائرة المركز.

جرار يدهس طفلا على طريق الموت بدار السلام

وتبين من خلال التحريات التي تمت بمعرفة ضباط وحدة مباحث مركز دار السلام بسوهاج، والفحص مصرع الطفل «محمد عمر بكري»، 10 أعوام تلميذ، ويقيم بناحية أولاد يحي الحاجر أسفل عجلات جرار بمقطورة محملة بمحصول القصب بذات الناحية.

وتم نقل الجثة لمشرحة مستشفى دار السلام المركزي، تحت تصرف النيابة العامة، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة مباشرة التحقيقات والتي صرحت بدفن الجثة.