رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مصرع وإصابة 10 أشخاص في حادث على «طريق الموت» بدار السلام سوهاج

حادث على الطريق بدار
حادث على الطريق بدار السلام في سوهاج

شهد الطريق السريع «سوهاج - نجع حمادي» الشرقي منذ قليل حادثا بدار السلام سوهاج تمثل في انقلاب سيارة ميكروباص بحري مدخل قرية الشيخ جامع بأولاد يحيى بحري التابعة لمركز دار السلام جنوبي شرق محافظة سوهاج، نتج عنه مصرع وإصابة 10 أشخاص، تم نقل الجثث إلى مشرحة مستشفى جرجا العام والمصابين لمستشفى سوهاج الجامعي.

 

وفيات ومصابون على طريق الموت

تلقى اللواء محمد عبد المنعم مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج إخطارًا من مأمور العميد محمد سمير مأمور مركز شرطة دار السلام يفيد بوقوع حادث بدار السلام سوهاج على الطريق السريع «سوهاج - نجع حمادي» الشرقي، بدائرة المركز، ووجود وفيات ومصابين.

 

انتقل المأمور وضباط وحدة مباحث مركز شرطة دار السلام بقيادة المقدم المزمل نافع رئيس وحدة مباحث المركز، ومعاونوه وباقي القوة المرافقة، إلى مكان البلاغ، وتبين من خلال المعاينة والفحص انقلاب سيارة ميكروباص تحمل لوحات محافظة قنا، تقل 15 راكبًا.

 

وأشارت التحريات أنه أثناء سير السيارة على الطريق السريع «سوهاج - نجع حمادي» الشرقي اختلت عجلة القيادة بيد السائق ما نتج عنه انقلابها بالزراعات المجاورة للطريق بحري قرية الشيخ جامع بأولاد يحيى بحري بدائرة مركز دار السلام بسوهاج.

نقل المصابين والضحايا لمستشفيات سوهاج

وأفاد شهود العيان بأنه نتج عن حادث بدار السلام سوهاج مصرع حوالي 3 أشخاص حتى الآن، وأصيب حوالي 7 آخرين، جميعهم مقيمون بناحية الشعانية التابعة لمركز دشنا شمالي محافظة قنا، وتم نقل الجثث إلى مشرحة مستشفى جرجا العام، والمصابين لمستشفى سوهاج الجامعي لتلقي العالج. 

 

وتجري الأجهزة الأمنية بمديرة أمن سوهاج، عملية رفع حطار الحادث وتسيير حركة المرور على الطريق، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لتتولى مباشرة التحقيقات.

 

النيابة العامة تعاين موع الحادث

وتعاين النيابة العامة موقع الحادث وطلبت الاستعلام عن حالة المصابين، وانتداب الطب الشرعي لتوقيع الكشف الطبي على الجثث والتصريح بدفنها وتسليمها لذويهم عقب ذلك، وطلبت انتداب خبير فني لمعاينة موقع الحادث للوقوف على أسبابه.

يذكر أن أهالي دار السلام جنوبي محافظة سوهاج يشتكون باستمرار بسبب تكرار الحوادث على الطريق السريع «سوهاج - نجع حمادي» الشرقي وتسببه في ‘ذهاق أرواح العددي من أهالي المركز ومرتادي الطريق سواء القادم عليه من الوجه البحري أو القبلي.

 

وأطلق أهالي مركز دار السلام بسوهاج على هذا الطريق بأن «طريق الموت» بسبب تكرار الحوادث عليه، وطالبوا المسئولين بإيجاد حلول عاجلة لهذا الطريق، مناشيدين أعضاء مجلس النواب عن دائرة مركز السلام، بالتدخل العاجل والفوري وسرعة إيجاد حلول لأزمة هذا الطريق الذي أصبح بالنسبة للأهالي بمثابة «كابوس يطارد حياتهم» يوميًا عند مرورهم عليه.