رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«جبروت امرأة»..

«جنايات سوهاج» تُعاقب المتهمة بـ«قتل حماتها» حرقًا داخل غرفة نومها بسوهاج

جنايات سوهاج تعاقب
جنايات سوهاج تعاقب قاتلة حماتها بسوهاج

قضت محكمة جنايات سوهاج، اليوم الإثنين، بمعاقبة ربة منزل بالسجن المؤبد لاتهامها بقتل حماتها بسبب خلاقات أسرية بينهما بدائرة مركز أخميم شرقي محافظة سوهاج.

محاكمة المتهمة بقتل حماتها حرقًا بأخميم

وصدر الحكم برئاسة المستشار محمد رفاعى، رئيس محكمة جنايات سوهاج، وعضوية المستشارين محمد أحمد حلاوة، وأحمد أبوالقاسم محمد، وأمانة سر عبد المنصف إبراهيم، ناصر فؤاد.

وكشف أمر الإحالة عن قيام  المتهمة «ر. ط»، 28 عاما، ربة منزل، بقتل والدة زوجها المجني عليها "ص. أ"، عمدًا مع سبق الإصرار، بأن أعدت للتخلص منها مادة سريعة الاشتعال "بنزين"، وفي سبيل تنفيذ غرضها، توجهت إلى غرفة نومها وقامت بسكب المادة على جسد حماتها، ثم أشعلت النيران بها باستخدام عود ثقاب مشتعل، قاصدة من ذلك قتلها فأحدثت إصابتها التي أودت بحياتها، بسبب خلافات أسرية بينهما.

تعود أحداث الواقعة إلى شهر سبتمبر من العام الماضى، عندما تلقت أجهزة وزارة الداخلية بمديرية أمن سوهاج إخطارًا من مأمور مركز شرطة أخميم، يفيد بمقتل سيدة مسنة على يد زوجة نجلها حرقًا في مسكنها بدائرة المركز.

وتبين من خلال التحريات والفحص قيام المتهمة بإشعال النيران في جسد والدة زوجها «حماتها» قاصدة من ذلك إذهاق روحها، بسبب خلافات أسرية، تم ضبط المتهم ونقل الجثة إلى مشرحة المستشفى المركزي تحت تصرف النيابة العامة والتي صرحت بدفنها عقب تشريحها وإعداد تقرير الصفة التشريحية.

وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات، والتي أمرت بحبسها على ذمة التحقيقات، وتمت إحالتها إلى محكمة جنايات سوهاج والتي قضت بحكمها السابق.

وفي واقعة آخرى، قضت محكمة جنايات سوهاج، أمس الأحد، بمعاقبة عامل غيابيًا بالسجن المؤبد، لاتهامه بحيازة وإحراز مواد مخدرة بقصد الاتجار فيها بدائرة مركز المنشأة جنوبي محافظة سوهاج.

وكشف أمر الإحالة عن قيام المتهم «خ. أ»، هارب، بحيازة وإحراز جوهر الحشيش المخدر، بقصد الاتجار فيه، وترويجه على عملائه بدائرة مركز شرطة المنشأة بمديرية أمن سوهاج.

ووجهت النيابة العامة للمذكور تهمة حيازة وإحراز جوهر الحشيش المخدر بقصد الاتجار، وتمت إحالته إلى محكمة جنايات سوهاج والتي قضت بحكمها المقدم.