رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

انهار عليه الحفر أثناء تنقيبه عن الآثار..

أمن سوهاج يحاول استخراج العامل المدفون داخل حفرة بعمق 11 مترًا بأخميم

استخراج جثة عامل
استخراج جثة عامل انهارت عليه حفرة بسوهاج

لقى عامل مصرعه أثناء قيامه بأعمال الحفر والتنقيب بحثًا عن الأثار داخل منزل في مركز شرطة أخميم بمديرية أمن سوهاج، عقب انهيار الحفر عليه، وتكثف قوات الإنقاذ البري بإدارة الحماية المدنية بسوهاج جهودها لاستخراج الجثة المدفونة أسفل الحفرة بعمق 11 مترًا.

محاولة استخراج جثة العامل المدفونة تحت الأنقاض

البداية عندما تلقى اللواء محمد عبد المنعم شرباش مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج، إخطارًا من مأمور مركز شرطة أخميم، يفيد بإنهيار حفر على عامل أثناء قيامه بأعمال التنقيب عن الأثار داخل منزله بدائرة المركز.

انتقلت قيادات أجهزة وزارة الداخلية بمديرية أمن سوهاج إلى مكان البلاغ، وتبين من خلال التحريات التي تمت تحت إشرف اللواء محمد زين مدير إدارة المباحث الجنائية بمديرية أمن سوهاج، وقادها العميد على العمارى، رئيس مباحث المديرية والرائد إبراهيم صقر، رئيس مباحث مركز شرطة أخميم؛ انهيار حفرة علي شخص في منزل دائرة مركز أخميم.

وكشفت التحريات التي تمت بمعرفة ضباط إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن سوهاج ضباط مباحث مركز شرطة أخميم، عن أنه أثناء قيام المدعو «خالد. ك. ا. م»، 31 سنة، عامل، ويقيم بذات الناحية بمركز أخميم، بأعمال الحفر والتنقيب بحثًا عن الآثار داخل منزل ملك المدعو «حسن. ا. ع. م»، 19 سنة، عامل، ويقيم بذات الناحية، انهار عليه الحفرة ما أدى إلى مصرعه أسفل الحفل.

ضبط صاحب المنزل المتهم بالتنقيب عن الكنز المدفون

وتمكنت أجهزة وزارة الداخلية بمديرية أمن سوهاج وضباط وحدة مباحث مركز شرطة أخميم من ضبط مالك المنزل، وتم اقتياده إلى ديوان المركز. 

وتبين من خلال التحريات أن المنزل مكون من طابقين ومشيد بالطوب الأحمر والخرسانة بمساحة 120 مترا، وانهارت حفره دائرية على الأول بعمق حوالي 11 متر وبقطر 1.5 متر في صالة المنزل.

وأفاد مالك المنزل المضبوط و«يحيى. ك. ا. م»، 26 سنة، عامل، ويقيم بذات الناحية بمركز أخميم بمديرية أمن سوهاج، بمضمون ما تقدم، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم الواقعة، وأخطرت النيابة العامة لتتولى مباشرة التحقيقات.

وتواصل قوات الإنقاذ البري بإدارة الحماية المدنية بمديرية أمن سوهاج جهودها لاستخراج جثة العامل من أسفل الحفرة بعد انهيارها عليها بعمق 11 مترًا، وتباشر النيابة العامة التحقيقات في الواقعة، وتستمع لأقوال صاحب المنزل وشهود العيان وأسرة الضحية.