رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد استيلائهما على 5 ملايين جنيه.. أمن سوهاج يضبط 2 مستريحين بسوهاج

ضبط مستريحين بسوهاج
ضبط مستريحين بسوهاج

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج، من ضبط عامل وسائق؛ لاتهامهما بالاستيلاء على مبالغ مالية من المواطنين بمركزي شرطة العسيرات والمنشأة، بلغت جملتها حوالي 5 ملايين و100 ألف جنيه، بزعم توظيفها لهم في مجالي الاستثمار العقاري وتجارة الفاكهة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة والعرض على النيابة العامة لتتولى التحقيقات.

ضبط 2 مستريحين بسوهاج

البداية عندما تلقى اللواء محمد عبد المنعم شرباش، مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج، إخطارين من مركزي شرطة العسيرات والمنشأة، مفادهما أن الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بمنطقة جنوب الصعيد (فرع سوهاج) تلقت عدة بلاغات من المواطنين بتعرضهم لوقائع نصب من قِبل أشخاص والاستيلاء على أموالهم بزعم توظيفها لهم في مجالي الاسثمار العقاري وتجارة الفاكهة.

وجاء فى البلاغ الأول أنه تبلغ لمأمور مركز شرطة العسيرات، بمديرية أمن سوهاج من الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بمنطقة جنوب الصعيد (فرع سوهاج)، أنها تلقت بلاغا من المدعو «عطية. م. ع. ا. ى»، 39 سنة، عامل، و5 أخرين "محددين"، ويقيمون بدائرة المركز، لتضررهم من المدعو «خالد. ع. ح. ع»، 55 سنة، عامل، ويقيم بدائرة المركز؛ لقيامه بالنصب عليهم والحصول منهم على مبالغ ماليه بلغت جملتها اثنين مليون ومائة ألف جنيهًا؛ بزعم توظيفها لهم في مجال الاستثمار العقاري، مقابل أرباح شهرية إلا أنه لم يفٍ بوعده أو رد تلك المبالغ.

وتبين في البلاغ الثان أنه تبلغ لمأمور مركز شرطة المنشأة بمديرية أمن سوهاج من الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بمنطقة جنوب الصعيد (فرع سوهاج)، أنها تلقت بلاغا من المدعو «محمد. ع. م. ا»، 40 سنة، صاحب محل زيوت وقطع غيار سيارات، ويقيم دائرة مركز سوهاج، و4 أشخاص أخرين محددين، ويقيمون دائرة مركز شرطة سوهاج، لتضررهم من المدعو «محمد. ف. م. ع»، 29 سنة، سائق، ويقيم دائرة المركز، والسابق اتهامه في قضية توظيف أموال؛ لقيامه بالنصب عليهم والحصول منهم على مبالغ ماليه بلغت جملتها ثلاثة ملايين جنيه؛ بزعم توظيفها لهم فـي مجال تجارة وتصدير الفاكهة للخارج، مقابل أرباح شهرية إلا أنه لم يفٍ بوعده أو رد تلك المبالغ.

وعقب تقنين الإجراءات، واستئذان النيابة العامة، تم استهداف المتهمين بمأمورية من ضباط إدارة مباحث الأموال العامة، (فرع سوهاج)، بالتنسيق مع إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن سوهاج، وضباط مباحث مركزي شرطة العسيرات والمنشأة، وبإعداد الكمنة اللاظمة بأماكن ترددهما أسفرت عن ضبط المتهمين المذكورين، وبمواجهتهما اقرا بارتكابهما الواقعتين، وتعهدا برد المبالغ المالية لأصحابها، وتحررت المحاضر اللازمة بكل واقعة على حده وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.