رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مكافحة المخدرات تضبط أخطر 5 تجار قبل إغراق سوهاج بكمية كبيرة من الشبو

ضبط 5 من تجار الأيس
ضبط 5 من تجار الأيس الشبو المخدر بسوهاج

نجحت أجهزة وزارة الداخلية بالإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة، في ضبط 5 من العناصر الإجرامية بمديرية أمن سوهاج، لاتهامهم بمزاولة نشاط إجرامي في مجال الاتجار غير المشروع في مخدر الأيس الشبو وترويجه على عملائهم بنطاق المحافظة.

مكافحة المخدرات تضبط تجار الشبو بسوهاج

جاء ذلك بعدما تابعت أجهزة وزارة الداخلية بالإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة نشاط عدة عناصر إجرامية تخصصوا فى الاتجار بالمواد المخدرة خاصة مخدر الآيس "الشبو" وترويجه على عملائهم بنطاق مديرية أمن سوهاج.

وعقب تقنين الإجراءات واستئذان النيابة العامة، تم استهداف تلك العناصر الإجرامية الخطرة المتحرى عنها بمأمورية من ضباط الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة، بالتنسيق مع قطاعى (الأمن الوطنى – الأمن العام) ومديرية أمن سوهاج.

وأسفرت جهود مأمورية أجهزة وزارة الداخلية المكونة من ضباط الإدارة وقطاعي الأمن الوطني والعام ومديرية أمن سوهاج عن ضبط (شخصين "لهما معلومات جنائية" مقيمان بدائرة مركز شرطة سوهاج) حال استقلالهما سيارة بدائرة قسم شرطة ثان سوهاج، وعثر بحوزتهما على (كمية من مخدر الآيس "الشبو"- طبنجة صوت - ميزان حساس - سلاح أبيض "مطواة"- هاتفى محمول- مبلغ مالى).

كما أسفرت جهود أجهزة وزارة الداخلية عن ضبط (شخصين "لأحدهما معلومات جنائية" مقيمان بمحافظة سوهاج) حال تواجدهما بمسكن أحدهما بدائرة مركز شرطة سوهاج، وعثر بحوزتهما (كمية من مخدر الآيس "الشبو"- ميزان حساس- سلاح أبيض "مطواة"- هاتفى محمول- مبلغ مالى).

اعترفات المتهمين بعد ضبطهم

وتمكنت جهود مأمورية الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة من ضبط (أحد الأشخاص "له معلومات جنائية" مقيم بدائرة مركز شرطة سوهاج) حال تواجده بمسكنه، وعثر بحوزته (كمية من مخدر الآيس "الشبو"- ميزان حساس- سلاح أبيض - هاتفى محمول- مبلغ مالى)، بمواجهتهم بما ورد من معلومات وما أسفرت عنه التحريات والضبط أيدوا ما جاء بالتحريات.

وكشف ضباط أجهزة وزارة الداخلية بالإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة عن أن القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة تُقدر بإجمالي مبلغ مالي قدره (850٫000) جنيه تقريبًا، وتحررت عن ذلك المحاضر اللازمة بتلك الوقائع والعرض على النيابة العامة لتتولى مباشرة التحقيقات.