رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

يستغل القنوات الفضائية للإعلان عن نشاطه..

الأموال العامة تضبط دجال سوهاج المتورط فى النصب على الأهالى بأعمال السحر

مدير أمن سوهاج ومدير
مدير أمن سوهاج ومدير المباحث الجنائية

تمكنت أجهزة وزارة الداخلية بالإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، من ضبط شخص لاتهامه بمزاولة نشاط إجرامي في مجال النصب والاحتيال على المواطنين من خلال ممارسته أعمال الدجل والسحر بمركز شرطة أخميم شرقي محافظة سوهاج.

دجال سوهاج يستولى على أموال المواطنين

جاء ذلك بعدما وردت معلومات أكدتها تحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام (أحد الأشخاص- مقيم بدائرة مركز شرطة أخميم  بمحافظة سوهاج "له معلومات جنائية") بممارسة نشاط إجرامي فى مجال النصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم باستخدام أساليب الدجل والسحر واستغلال مواقع التواصل الإجتماعى والقنوات الفضائية فى الإعلان عن نشاطه الإجرامى، وتلقيه تحويلات مالية بالعملة الأجنبية عبر إحدى شركات تحويل الأموال.

وعقب تقنين الإجراءات، تم استهداف المتهم بمأمورية من ضباط الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، بالتنسيق مع قطاع الأمن العام وإدارة البحث الجنائي بمديرية أمن سوهاج، وبإعداد الأكمنة اللازمة أمكن ضبطه.

وعثرت أجهزة وزارة الداخلية بالإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، وقطاع الأمن العام وضباط مباحث سوهاج، بحوزة المتهم على (هاتف محمول "بفحصه تبين أنه يحوى العديد من الأدلة التى تؤكد نشاطه الإجرامى").

وبمواجهته المتهم أمام ضباط الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، أقر بممارسته النشاط الإجرامى على النحو المشار إليه، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.

يذكر أن أجهزة وزارة الداخلية بالإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، تمكنت من ضبط مستريح جديد بسوهاج، يعمل تاجر مصوغات ذهبية بمركز جرجا، لاتهامه بمزاولة نشاط إجرامي في مجال النصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بزعم توظيفها لهم واستثمارها في مجال تجارة المشغولات الذهبية.

البداية عندما تلقت أجهزة وزارة الداخلية بالإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، بلاغ من (5 أشخاص- مقيمون بمحافظة سوهاج) يفيد بتضررهم من مستريح جديد بسوهاج (يعمل تاجر مصوغات ذهبية، مقيم في مركز شرطة جرجا بمديرية أمن سوهاج) لقيامه بتلقي مبالغ مالية منهم بدعوى استثمارها وتوظيفها لهم في مجال تجارة المصوغات الذهبية، مقابل أرباح متفق عليها، والنصب عليهم بالاستيلاء على كامل تلك المبالغ دون رد، وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطه وإحالته غلى النيابة العامة.