رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«7» خطوات لحماية أسرتك من خطر الغاز؟..

«القُدرة الإلهية» تُنقذ أسرة كاملة من «كارثة تسرب الغاز» بمنزلهم في سوهاج

حادث تسرب غاز بسوهاج
حادث تسرب غاز بسوهاج

أصيب 4 أشخاص يقيمون بحالة اختناق، في حادث تسريب غاز في سوهاج من أسطوانة بوتاجاز بمنزلهم الكائن بمنطقة ساحل طهطا شمالي محافظة سوهاج، تم نقلهم إلى المستشفى العام لتلقى العلاج.

تسرب غاز بساحل طهطا

تلقى اللواء محمد عبد المنعم شرباش مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج إخطارًا من مأمور مركز شرطة طهطا، يفيد بإصابة 4 أشخاص بحالة اختناق حادث تسريب غاز في سوهاج، وتم نقلهم إلى مستشفى طهطا العام.

وتبيّن من خلال التحريات والفحص التي تمت تحت إشراف اللواء محمد زين الدين مدير إدارة المباحث الجنائية بسوهاج، وقادها العميد على العمارى رئيس مباحث المديرية أن مستشفى طهطا العام استقبل كلا من: «أشرف.خ.ع»، 40 سنة، وزوجته «صفاء.ا.م»،  36 سنة، ونجليهما «كريم»، 6 سنوات، و«خلف»، 5 سنوات، مصابين بحالات اختناق حادث تسريب غاز في سوهاج من أسطوانة بوتاجاز داخل منزلهم الكائن بناحية ساحل طهطا شمالي محافظة سوهاج.

وتمكن رجال إدارة الحماية المدنية بمديرية بسوهاج من السيطرة على حادث تسريب الغاز في سوهاج وتم إغلاق مصدر التسريب، وتأمينه ونقلت سيارت هيئة الإسعاف المصابين إلى مستشفى طهطا العام.

وبسؤال المصابين أفادوا أنهم أصيبوا في حادث تسريب غاز في سوهاج من أسطوانة البوتاجاز الموجودة بمطبخ منزلهم، ولا توجد خسائر أخرى، ونفوا وجود الشبهة الجنائية، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، والعرض على النيابة العامة لتتولى مباشرة التحقيقات.

كيف تحمي أسرتك ونفسك من تسريب الغاز؟

انتشرت في السنوات الأخيرة ظاهرة الموت خنقا بالغاز، حيث يحدث تسرب غازى من السخان لأى سبب من الأسباب ويترتب عليه مصرع أسر بالكامل وراح ضحيتها العديد من الأسر والأفراد في الوجه البحري والقبلي بالجمهورية، وكان آخر تلك الوقائع مصرع أسرة مكونة من 7 أشخاص في الشرابية «أب وأم و5 أبناء».

ووضع الخبراء والمتخصصون عددًا من الإجراءات واحتياطات الأمان التي يجب على الأسر أن تأخذها في عين الاعتبار ومنها:

1 - الصيانة الدورية للسخانات والمداخن كل شهر على الأقل.

- في حالة اكتشاف تسريب للغاز يجب إغلاق محبس الغاز.

2 - فتح جميع نوافذ المنازل للتهوية الجيدة.

3 - عدم تشغيل أي أجهزة كهربائية حتى لا تحدث شرارة تؤدي للاشتعال.

4 - عدم التدخين في مكان التسريب.

5 - عدم التعامل مع مهمات الغاز إلا من خلال المختصين بالشركة.

6 - سرعة إبلاغ المواطن للشركة عن طريق الخط الساخن في حال وجود رائحة للغاز.

7 - التأكد من فتح الهواية فهي أحد مواصفات الأمان للسخان لأنها تقوم بعمل تجديد مستمر ودائم للهواء.