رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

المتهم يعاني من مرض نفسي

أمن سوهاج يكشف لغز مقتل فتاة خنقًا بإيشارب فى منزلها بدار السلام

مباحث سوهاج تكشف
مباحث سوهاج تكشف جريمة قتل فتاة على يد شقيقها بدار السلام

كشفت أجهزة وزارة الداخلية بمديرية أمن سوهاج لغز واقعة مقتل فتاة تبلغ من العمر 35 عاما خنقًا بمركز دار السلام جنوبي شرق محافظة سوهاج، وتبين من خلال تحريات المباحث تحت إشراف اللواء محمد زين الدين مددير مباحث سوهاج، أن شقيقها وراء ارتكابها، تم ضبطه وإحالته إلى النيابة العامة.

معاينة النيابة العامة تكشف لغز الجريمة

البداية عندما تلقى اللواء محمد عبد المنعم شرباش مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج، إخطارًا من اللواء محمد زين الدين مدير المياحث الجنائية بسوهاج، بورود إشارة إلى مركز شرطة دار السلام من المستشفي المركزي تفيد بوصول (فتاة، تبلغ من العمر 35 عاما، ومقيمة بدائرة المركز)؛ «جثة هامدة».

بسؤال شقيقها البالغ من العمر 31 عاما - عامل، قرر أمام أجهزة وزارة الداخلية بمديرية أمن سوهاج، بأنه أثناء تواجد شقيقته أعلي سطح المنزل أختل توازنها وسقطت أرضًا، مما نتج عنه وفاتها، ولم يتهم أحد بالتسبب في ذلك، وتم إخطار النيابة العامة لمعاينة الجثة.

وانتقلت النيابة العامة لمعاينة الجثة وتبين من خلال مناظرتها أن الفتاة ترتدي كامل ملابسها، وبها آثار خنق حول الرقبة وآثار سحجات بالوجه، الأمر الذي يشير إلى وجود شبهة جنائية بالوفاة، فأمرت النيابة العامة بتكثيف تتحريات المباحث حول الواقعة وظروفها وملابساتها وبيان ما إذا ىكان هناك شبهة جنائية من عدمه، كا أمرت بانتداب الطب الشرعي لتوقيع الكشف الطبي على الجثة لإعداد تقرير مفصل لبيان سبب الوقاة.

تحريات مباحث سوهاج تكشف المستور

وكشفت تحريات المباحث الجنائية بمديرية أمن سوهاج، تحت إشراف اللواء محمد زين الدين مدير المباحث، وقادها المقدم المزمل نافع رئيس وحدة مباحث مركز شرطة دار السلام؛ عن عدم صحة ما جاء بأقوال المُبلغ، وتبين أن وراء ارتكاب الواقعة شقيقها الأخر البالغ من العمر 34 حاصل علي ليسانس حقوق، ويقيم بذات الناحية.

وذكرت تحريات المباحث بمديرية أمن سوهاج، أن المتهم يعاني من مرض نفسي، تم ضبطه، وبمناقشته أعترف بارتكاب الواقعة، وأضاف بأن شقيقته تعاني من تشنجات، فحاول الإمساك بها، للتخلص من تلك الحالة بأن قام بخنقها باستخدام «الإيشارب» الخاص بها، إلى أن فارقت الحياة، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.

وتباشر النيابة العامة التحقيقات مع المتهم، وتستمع لأقوال الشهود وأهلية المتهم والقتيلة، والجيران وقررت حبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات، وأمرت باستعجال تقرير الصفة التشريحية لبيان سبب الوفاة والتصريح بدفن الجثة عقب ذلك.