رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تسمم 10 أفراد من أسرة واحدة بعد تناولهم السحور فى منزلهم بسوهاج

تسمم أسرة كاملة بأخميم
تسمم أسرة كاملة بأخميم فى سوهاج

أصيبت أسرة كاملة مكونة من 10 أفراد بحالة تسمم، عقب تناولهم طعامًا فاسدًا أثناء وجبة السحور بمنزلهم بدائرة مركز شرطة أخميم شرقي محافظة سوهاج، ونقلهم غلى مستشفى سوهاج العام، وحجزهم بقسم الاستقبال لمتابعة حالتهم الصحية بمعرفة أطباء القسم.

تسمم 10 أفراد من أسرة واحدة بسوهاج

البداية عندما تلقى اللواء محمد عبدالمنعم شرباش مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج، إخطارًا من مأمور مركز شرطة أخميم بورود إشارة من مستشفى أخميم المركزي، تفيد بوصول عدد من الأشخاص، مصابين بحالة تسمم غذائى عقب تناولهم طعامًا فاسدًا بمنزلهم بدائرة المركز.

وتبين من خلال التحريات التي أشرف عليها اللواء محمد زين مدير إدارة المباحث الجنائية بسوهاج، وقادها العميد على العمارى رئيس مباحث المديرية، والرائد إبراهيم صقر رئيس مباحث مركز شرطة أخميم، والفحص أن المصابين كلًا من: «ك. ا. ح. ا»، 40 سنة، عامل، وزوجته «و. م. ج. ا»، 35 سنة، ربة منزل، وأبناؤهما «د. ك»، 15 سنة طالبة، والطفل «أ. ك»، 10 سنوات، طالب، (نجلي الأول والثانية)، وشقيق الأول وأبنائه كلًا من: «ا. ا»، 47 سنة، مدرس، و«ع. ا» 17 سنة، طالب و«ه. ا»، 19 سنة، طالبة، والطفلة «ه. ا»، 12 سنة طالبة، والطفلة «ر. ا»، 10 سنوات، والطفل «م. ا»، 7 سنوات.

وذكرت التحريات أن المصابين المكورين جميعهم من أسرة واحدة، ويقيمون بناحية دائرة مركز شرطة أخميم بمديرية أمن سوهاج، استقبلهم مستشفى أخميم المركزي وتم تحويلهم إلى مستشفى سوهاج العام، يعانون من حالة إعياء وقيئ "الحالة العامة مستقرة" إدعاء تناولهم طعامًا فاسدًا بمنزلهم بدائرة المركز.

وبسؤال المصابين، قرروا حدوث إصابتهم عقب تناولهم وجبة طعام فاسد بالمنزل بدائرة مركز شرطة أخميم بمديرية أمن سوهاج، ونفوا الشبهة الجنائية، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، تولت النيابة العامة  مباشرة التحقيقات.

أعراض وأسباب «التسمم الغذائي»

ووفقًا للمعلومات المتوفرة على الإنترت خاصة بعد واقعة تسمم 3 طالبات بسوهاج، فإن «التسمم الغذائي»، يُعرف أيضًا باسم المرض المنقول بالغذاء، وهو مرض يسببه تناول الطعام الملوث، وتعد الجراثيم المعدية، بما في ذلك البكتيريا والفيروسات والطفيليات، أو سمومها السبب الأكثر شيوعًا للإصابة بالتسمم الغذائي.

ويمكن أن تؤدي الجراثيم المعدية وسمومها إلى تلوث الطعام في أي مرحلة من التجهيز أو الإنتاج. ويمكن أن يحدث التلوث أيضًا في المنزل إذا تم تحضير الطعام أو طهيه بطريقة غير صحيحة.

وتشمل أعراض التسمم الغذائي، التي يمكن أن تبدأ في غضون ساعات من تناول طعام ملوث، غالبًا الغثيان أو القيء أو الإسهال، وفي كثير من الأحيان، يكون التسمم الغذائي بسيطًا ويتم الشفاء منه دون علاج. لكن يحتاج بعض المرضى إلى الذهاب إلى المستشفى.