رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

البهارات والتوابل البديل الآمن لأدوية التخسيس

أشهر 10 أنواع توابل تساعد على تقليل الشهية وحرق الدهون

أشهر 10 توابل لإنقاص
أشهر "10" توابل لإنقاص الوزن

التوابل والبهارات ليست فقط نكهة تضيفها إلى طعامك لإكسابه طعما مميزا،لكن الفوائد الصحية للتوابل تتجاوز ذلك؛إذ تساهم الكثير من التوابل والبهارات في الوقاية من الأمراض والمشاكل الصحية؛لاحتوائها على مضادات الأكسدة،مما قد تساهم في حرق الدهون، والتحكم في الشهية،وعدم الشعور بالجوع،وخفض الوزن،مما يجعل التوابل البديل الآمن بدلا من تناول الأدوية التي قد يكون لها بعض الآثار الجانبية.

-"10 "أنواع من التوابل تساعد على التحكم في الشهية وتقليل الوزن
1-الحلبة 
أكدت الدراسات الحديثة أن تناول الحلبة قد يساهم بشكل كبير في التحكم في الشهية،وتقليل تناول الطعام مما يعمل على تعزيز فقدان الوزن؛حيث أن تناول مستخلص بذور الحلبة يقلل من تناول الدهون يوميا بنسبة "17%"،ويعمل على قلة عدد السعرات الحرارية المكتسبة على مدار اليوم. 
2-الفلفل الأسود 
الفلفل الأسود من الأطعمة التي تساعد على سد الشهية؛حيث يحتوي على مركب "البيبيرين" والذي يمنحه نكهة لاذعة،ويساهم في خفض الوزن،كما يعمل البيبيرين على منع تكوين الخلايا الدهنية بشكل فعال. 
3-جوزة الطيب 
تعتبر "جوزة الطيب" من ألذ التوابل التي يتم استخدامها في العديد من خلطات البهارات،لتضيف نكهة لأطباقك وحلوياتك. 
4-الكمون 
كشفت الدراسات الحديثة أن "الكمون" يتميز بقدرته الهائلة على حرق الدهون،ومحاربة الوزن الزائد سريعا؛حيث أفادت الدراسة أن البالغين الذين تناولوا الكمون "3" مرات في اليوم لمدة 8 أسابيع فقدوا "1" كجم أكثر من أولئك الذين تناولوا دواء وهميا.
5-بذور الخردل 
تساهم بذور الخردل في زيادة معدل الأيض بنسبة "25%"،والتي تعني حرق ما يقارب الـ "50 "سعر حراري في الساعة.


6-الكركم
يحتوي الكركم على مادة "الكركمين"،والتي تتميز بفوائدها الصحية؛فهى مادة كيميائية تم إجراء العديد من الدراسات عليها،وقد أظهرت الدراسات أن تناول الكركمين مرتين يوميا لمدة شهر واحد،يعد فعالا في حرق الدهون بنسبة تصل إلى "5%" وتحديدا دهون البطن،وبالتالي يساعد في فقدان الوزن بشكل كبير.
7-الهيل 
يساعد "الهيل" على زيادة معدل الأيض،ويساهم في تدفئة الجسم؛مما يعمل على حرق الدهون،وتقليل الشهية وبالتالي إنقاص الوزن بشكل فعال.
8-القرفة 
القرفة من التوابل العطرية التي تساهم في تقليل معدل إنزيمات الجهاز الهضمي لإبطاء تكسير الكربوهيدرات؛لاحتوائها على مضادات الأكسدة،مما يعمل على خفض الشهية، وتزيد فرص فقدان الوزن. 
كما تحتوي القرفة على مركبا معينا "LDL" موجودا في القرفة،يعمل على ضبط نسبة السكر في الدم يشبه تأثيره تأثيرات الأنسولين؛مما يساعد على نقل السكر من مجرى الدم إلى الخلايا،مما يساعد على تقليل الشهية والشعور بالجوع،ولذلك لا بد من أن تتمتع بفوائد القرفة بإضافتها إلى طعامك وحلوياتك.   
9-الزنجبيل 
يتميز "الزنجبيل" بخصائصه الحارة المضادة للالتهاب،كما يساعد على تهدئة واسترخاء الأمعاء،وزيادة عملية الأيض وتقليل الشهية.

10-الفلفل الحار

يوفر الفلفل الأحمر الحار نكهة خاصة للأطباق والشوربات،كما يتميز الفلفل الحار باحتوائه على مواد كبخاخات،والتي يعتقد أنها تحارب الدهون في الجسم عن طريق خفض السعرات الحرارية،وتقلص الأنسجة الدهنية.